عالية فيصل الخالد تطرح ملف الإطارات

عالية فيصل الخالد تطرح ملف الإطارات

- ‎فيغير مصنف

شاركت الباحثة في شؤون التنمية الكويتية عالية فيصل الخالد متابعيها عبر منصات مواقع التّواصل الاجتماعيّ دردشة وحوار مفتوح حول قضايا البيئة الراهنة ،مع مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الصباح ضمن برنامج الف ثانية مع عالية ،الذي يعرض على تطبيق شالأخبار.

خلال الحلقة طرحت عالية فيصل الخالد مع ضيفها مجموعة من المشاكل والقضايا التي تعاني منها البيئة في الكويت أبرزها مشكلة الإطارات ،حيث تعتبر نفايات الإطارات المستعملة والقديمة التي يتم التخلص منها من بين أكثر النفايات التي تسبب مشاكل بيئية، وذلك بسبب كثافة تصنيعها وأعدادها الهائلة، وديمومتها وفترة استخدامها، وحقيقة أنها تحتوي على مكونات مضرة بالبيئة بشكل كبير وخصوصاً تلوث الهواء الذي يعتبر من أهم المشاكل البيئية التي تعاني منها دولة الكويت. وقد ازداد تركيز بعض الملوثات على المعايير القياسية، مثل الأتربة المتساقطة والجسيمات العالقـة والغازات والأبخرة الهيدروكربونيـة والمركبات العضويـة المتطايرة وغاز الأمونيا وأتربة الرصاص.

من جهة أخرى، طرحت عالية فيصل الخالد مع ضيفها بعض الحلول الممكنة والإجراءات التي تتخذها السلطات الكويتية للتخفيف من تبعات وجود هذه الإطارات.

يمكنكم مشاهدة المقابلة كاملة:

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

من هو خبير التجميل الدولي محمد الأمير؟

لفت خبير التجميل الدكتور محمد علي الأنظار اثر