دفعة 36 اعلام الزقازيق تطلق شعار ‘هاجر في بلدك’ ضمن مشروع تخرجهم ضريبة سفر

دفعة 36 اعلام الزقازيق تطلق شعار ‘هاجر في بلدك’ ضمن مشروع تخرجهم ضريبة سفر

- ‎فيمتفرقات

روان هيثم

أنتجت مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة الزقازيق شعبة العلاقات العامة والإعلان، مشروع تخرجهم تحت عنوان ”ضريبة سفر”.

ويهدف مشروع ”ضريبة سفر” الى إعلام الشباب المصرى بمخاطر الهجرة الغير شرعية، وتوعيتهم بسبل النصب والانتهاز والعواقب التى يقعون تحت طائلتها من قبل سماسرة الهجرة.

كما تهدف حملة “ضريبة سفر” ايضا الى تقديم حلول إيجابية وجذرية لتحسين قدرة الشباب المصري على العمل، والطرق التى قد تحسن من مستوى معيشته وترسيخ المبادئ العليا والقيم المثلى فى أذهان الشباب (كالمواطنة، والولاء، والانتماء).

وتعزز حملة “ضريبة سفر” الوعى القانونى لدى الشباب والأسر، والعمل على رفع الوعي الاسري بمخاطر الهجرة الغير شرعية، وضم الأسر إلى جانب الحكومة للتصدى إلى الهجرة الغير قانونية وربط المهاجرين المصريين فى الخارج بوطنهم، وتحفيزهم على تقديم صورة مثلى عن وطنهم مصر، ورفع وعي الشباب المصري للتصدي إلى هجرة الأدمغة.

 

وكانت رؤية طلبة الإعلام من قيامهم بهذه الحملة أنهم يحلمون بوطنا يعلو بهم ويعلو به، وغايتهم أن يواجهوا الصعاب وعدم الهروب منها، يريدون أن يصلوا بأحلامهم الى السماء ويسعوا لتحقيق طموحهم ولكن في أرضهم لذلك توجهت أنظارهم نحو أقرانهم من الشباب وسعوا جاهدين لتشجيعهم على تحقيق آمالهم في وطنهم ورددوا شعار ”هاجر في بلدك’.

وشارك في هذا المشروع مجموعة من الطلاب وهم: الاء عبد العزيز، اسراء ناصر، احمد صلاح، محمد عبد المنعم، بسمة محمد، نيرة عامر، هبة علي، مريم ياسر، منار فتحي، نورهان محسن، نورهان شلبي، مريم عبد الرحمن، عايدة طاهر، ريموندا عصام، مارتينا ابراهيم.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ريهام سعيد تكشف سبب وقف عرض برنامجها “صبايا الخير”

ظهرت الإعلامية ريهام سعيد، ببث مباشر عاجل من