نصائح هامة من الخبير Ali Alhamad لتجنب رسائل التصيد التي تخص كورونا

نصائح هامة من الخبير Ali Alhamad لتجنب رسائل التصيد التي تخص كورونا

- ‎فيمتفرقات

تزامنًا مع انتشار فيروس COVID-19 في العالم، وتوجيه جميع الحكومات لمحاربة هذا الوباء والحد منه، ووضح الخبير التقني Ali Alhamad، أن هناك مخاطر أخرى إلى جانب هذا الفيروس تهدد أمن المعلومات تتمثل في الجرائم الإلكترونية المتزايدة، بما في ذلك التصيد الاحتيالي وسرقة الهوية.

كما نعلم جميعًا أن العالم أصبح يعتمد على الإنترنت في هذه الفترة لعدة أغراض. من هذه الأهداف: العمل عن بُعد، ودراسة أو إكمال الصفقات التجارية، وعمليات الشراء والبيع، واستخدام التطبيقات للاجتماعات المرئية والصوتية.

وبناء عليه، تزايدت محاولات مجرمو الإنترنت لسرقة المعلومات والبيانات من خلال استغلال مرض فيروس كورونا واستخدامه كوسيلة في هجماتهم. ويذكر الخبير التقني Ali Alhamad في هذا المقال رسائل التصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني والإجراءات التي اتخذتها Google لحماية مستخدميها من هذه المخاطر.

محاولات شركة جوجل للتصدي لرسائل التصيد الإلكتروني

وصرح الخبير التقني Ali Alhamad أن شركة Googleاستخدمت تقنيات التعلم العميق لإنشاء جيل جديد من ماسحات البرامج الضارة للمستندات ، والتي تكتشف وتفحص أكثر من 300 مليار ملف كل أسبوع.

وذكر أنه تكثر ملفات التصيد الاحتيالي الخبيثة في بريد الجيميل، حيث أشارت جوجل إلى أنها تحظر 100 مليون رسالة تصيد يوميًا. وأن 18 مليونًا من هذه الرسائل عبارة عن برامج ضارة ورسائل تصيد متعلقة بفيروس كورونا يوميًا. هذا بالإضافة إلى أكثر من 240 مليون رسالة بريد عشوائي يوميًا تتعلق بذلك.

نصائح الخبير التقني Ali Alhamad للتصدي لرسائل التصيد

• تحقق دائمًا من عناوين الويب في الرسائل المهملة أو الجنك ميل.
• التأكد من عنوان الويب الخاص بالموقع الذي تم توجيه المستخدم إليه.
• التحقق دائما من عنوان الملفات المرفقة في الرسالة، والتحقق حتى عنوان البريد الإلكتروني للمرسل. الهدف هو التأكد من أنها رسائل حقيقية وأن الروابط المكتوبة في الرسالة لا تخفي روابط أخرى مختلفة.
• في حالة عدم التأكد من أصالة وأمن الموقع، يجب تجنب إدخال تفاصيل أيه بيانات شخصية عليه.
• في حال تم إدخال أية بيانات عليها مثل بيانات البطاقات المصرفية أو أرقام الحسابات البنكية، يجب تغيير كلمة المرور على الفور والاتصال بالبنك أو مزود خدمة الدفع.

• استخدم حلًا أمنيًا مناسبًا أو مضاد للفيروسات يتضمن تقنيات مكافحة التصيد، مثل Kaspersky Security Cloud و Kaspersky Total Security ، والتي ستنبه المستخدم عند محاولته زيارة صفحة ويب تصيد احتيالية مزيفة.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بعد كلام نصرالله ليال الاختيار تسأل: هل يمكن أن يحلّ الـ١٠٠ ألف مقاتل مشكلة “اللا وطنية”؟

علّقت الإعلامية ليال الإختيار على كلام أمين عام