محمد عبد المعز حميد: قاعدة 3 يوليو تمثل انتصار عظيم لكل المصريين

محمد عبد المعز حميد: قاعدة 3 يوليو تمثل انتصار عظيم لكل المصريين

- ‎فيمتفرقات

 

قال الإعلامي محمد عبد المعز حميد ، إن يوم 3 يوليو، كان يوما عزيزا على المصريين، ويمثل انتصار عظيم لجموع المصريين، لذا اختارته القيادة السياسية لافتتاح قاعدة “جرجوب” البحرية شمال غرب البلاد، والتي أطلق عليها قاعدة “3 يوليو”.

وأضاف محمد عبد المعز، في تصريحات قام بنشرها على وسائل التواصل الإجتماعي أن القاعدة البحرية التي افتتحها الرئيس يوم “3 يوليو”،بمثابة رسالة قوة جديدة للأصدقاء والاعداء بقوة القوات المسلحة المصرية، ورسالة ردع وليست رسالة عدوان، وكذلك رسالة سلام وليست رسالة حرب، فمصر في تاريخها لا تتعدي لكنها تحمي أرضها وسماءها وسواحلها من أية اعتداء أو حتي مجرد التفكير فيه.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، قاعدة “3 يوليو” البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالى الغربى لمصر، وقامت المدفعية بإطلاق 21 طلقة بالتزامن مع رفع العلم المصرى، حيث رافقه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبى، ومحمد المنفى رئيس المجلس الرئاسى الليبى.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن قاعدة “3 يوليو” هى أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد فى الاتجاه الاستراتيجى الشمالى والغربى وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية، والمحافظة على الأمن البحرى باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوى.

كما تمثل قاعدة “3 يوليو” إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستى للقوات المصرية فى البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أى تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خبيرة التجميل مايا قواس تولي اهتمام خاص للموسيقى

إلى جانب هيامها بالحيوانات، تولي خبيرة التجميل مايا