كريستين معلوف أبي نجم إسم بارز في مجال الكتابة والغناء

كريستين معلوف أبي نجم إسم بارز في مجال الكتابة والغناء

- ‎فيغير مصنف

كريستين معلوف أبي نجم، صحفية وكاتبة ومغنية لبنانية. ذاع صيتها في مجال كتابة الأغاني وتأليف الكتب، حيث طرحت كتابين من تأليفها في الأسواق. الى جانب ذلك، توِّجت كملكة جمال جامعة NDU عام 2005.

بدأت كريستين بكتابة القصائد والمسرحيات لمدرستها في سن العاشرة، وقد اعتادت أيضًا أن تغني مع فرقتها المدرسية، وفي المعسكرات الصيفية، وسط أجواء مفعمة بالحماس والتشجيع. وعن دراستها الجامعية، حازت على بكالوريوس في في مجال الإعلان والتسويق، بالإضافة ماجستير في الصحافة.

وعن كُتبِها، نشرت كريستين كتابها الأول بعنوان “الأراجيح”، وذلك على أثر تأثرها بوفاة والدها أثناء الحرب في لبنان. والكتاب هو عبارة عن مجموعة قصائد شعرية ونصوص نثرية، تصف فتاة اسمها نور، نشأت في مواجهة الحرب والمشقة والحب. وقد تم بيع الكتاب في ثلاثة أشهر وفاز بجائزة الإنجاز للكتابة الشعرية المتميزة من الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم.

أما الثاني فأصدرته مؤخراً، وهو عبارة عن كتاب شعري بعنوان “ألم الشفاء”، يضم 105 سوناتات حب وتأملات، ونشرته ككتاب صوتي في الأسواق الإلكترونية.

وفي سياقٍ موازٍ، جذبها شغفها بالموسيقى إلى العزف على البيانو، وعلى أثر ذلك، كتبت أغنيتها الأولى مع مدرس البيانو إريك نيكرسون، وأصدرت آنذاك قرصًا مضغوطًا يتضمن أغنيتين حائزتين على جوائز.

وتقطن اليوم الفنانة والكاتبة كريستين في الولايات المتحدة، التي هاجرت اليها مع زوجها صاحب مطاعم تافيرنا اللبنانية، منذ عام 2006، وتقيم الآن في شمال فيرجينيا، حيث تُدَّرس اللغة العربية للدبلوماسيين هناك.

حساب الفنانة والكاتبة كريستين أبي نجم الرسمي على الإنستغرام:
https://instagram.com/christineabinajm?utm_medium=copy_link

حساب الفنانة والكاتبة كريستين أبي نجم الرسمي على الفايسبوك:

https://www.facebook.com/christinemaaloufabinajm

قناة الفنانة والكاتبة كريستين أبي نجم الرسمية على اليوتيوب:
https://youtube.com/c/ChristineMaaloufAbiNajm

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

القيصر ابو حلب يتصدر العناوين

القيصر ابو حلب يتصدر العناوين تصدر القيصر ابو