بالفيديو رئيس المركز الألماني بلبنان: العالم كله تدخل لسحب الدكتوراه من محمد رمضان

بالفيديو رئيس المركز الألماني بلبنان: العالم كله تدخل لسحب الدكتوراه من محمد رمضان

- ‎فيأخبار الفن

نفى الدكتور محمود الخطيب، رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان، صحة الأنباء حول دفع محمد رمضان مبلغا ماليا مقابل الحصول على شهادة الدكتوراه الفخرية أو لقب سفير الشباب العربي، وأشار إلى أنه تم سحب اللقب والشهادة بعدما تلقى عدة اتصالات من مصر وكل دول العالم تبدى غضبها مما حدث لأن رمضان متورط بقضية تطبيع كما تسبب في أزمة الطيار أشرف أبو اليسر التي انتهت بوفاته.

وأوضح الدكتور محمود الخطيب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم” إن المركز الألماني أسس عام ٢٠٠٧ بشكل مستقل ولديه صلاحيات منح الدكتوراه الفخرية لبعض المشاهير العرب من أجل تشجيع الشباب في الوصول إلى النجومية والعالمية.

وروى الخطيب قصة ترشيح محمد رمضان لنيل درجة الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي قائلا: كنت مسافرًا في أوروبا واتصل بي أعضاء من مجلس الإدارة وأخبروني أن محمد رمضان فنان ومطرب وله بصمة كبيرة في الوطن العربي فقرأت عنه عبر جوجل وعرفت الكثير من تفاصيل حياته فطلبت منهم عمل تقصٍّ وتحرٍّ عنه وتم التوصل إلى نتيجة مفادها عدم وجود مشكلة في منحه الدكتوراه الفخرية وتم تكريمه.

 

وتابع: ما إن كرمنا محمد رمضان حتى قامت الأرض ولم تقعد ولم أكن أعرف تفاصيل دقيقة عن الفنان حتى توالت عليَّ الاتصالات من عدة وسائل إعلام مصرية وعربية وخليجية.

 

وواصل قائلا: لم نحصل من محمد رمضان على أي أموال لمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية، وبدأنا ندقق ونمحص في كل تفاصيل حياة محمد رمضان فوجدنا أن لديه مشكلة بأنه تسبب في مقتل طيار مصري وقابل مطربًا إسرائيليًّا وعانقه والتقط معه الصور الفوتوغرافية لذلك أخذنا قرارًا بسحب شهادة الدكتوراه الفخرية منه.

 

وتابع: تدخل كل العالم لإعادة شهادة الدكتوراه الفخرية لمحمد رمضان ولكننا أصررنا على سحبها منه لأن أحد مبادئنا الأساسية خدمة الإنسان وليس قتل الإنسان ولم ولن تعود هذه الصفة له.

 

يذكر أن المركز الثقافي الألماني بلبنان أعلن بالأمس سحب الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان ولقب سفير الشباب العربي وأعتذر المركز للشعب والحكومة المصرية عن التكريم وذلك لعدم علمهم بواقعة الطيار أشرف أبو اليسر الذي تسبب محمد رمضان في فصله من العمل ورفض إعطائه مبلغ التعويض المادي الذي حصل عليه من المحكمة بالإضافة إلى ظهور محمد رمضان مع الممثل الصهيوني.

 

وأصدر المركز الألماني برئاسة الدكتور محمود عبد الله الخطيب، بيانًا صَحَفِيًّا بشأن منحه الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي للفنان محمد رمضان، مؤكدا سحب اللقب منه.

 

وقال بيان المركز الثقافي الألماني عن سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان: يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل.

 

وأضاف البيان: لم نكن نعلم أبدًا أبدًا بحادثة الطيار المصري المؤسفة والتي ندين ونشجب ونستنكر تلك الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندين ونستنكر ونشجب حدوثه، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك.

 

ووجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة نارية بطريقة غير مباشرة للفنان محمد رمضان، و بعد أن سحب المركز الثقافي الألماني الدكتوراه الفخرية وتكريمه له اليوم، وقال أديب عبر حسابه الخاص بموقع تويتر: لا حيكسب ولا يربح وهيفضل ذنب الراجل وعيلته في رقبته العمر كله.

تابع عمرو أديب قائلا: ربك مش حيسيبه سنة كاملة لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب وأي كذبة تتحول لفضيحة كبيرة في ساعات قليلة جدا.. سبحان الذي لا يغفل ولا ينام.

 

وسبق أن تبرأت نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان من حفل تكريم محمد رمضان، وأصدرت توضيحا رسميا أكدت فيه عدم صلتها بحفل تكريم رمضان ومنحه الدكتوراه الفخرية، لافتا إلى أن النقابة لم تكرم أي إنسان أمس، ولم تمنح شهادة الدكتوراه لأحد، وهناك نقابة صغيرة موجودة في شمال لبنان بمدينة طرابلس، هي من كرمت محمد رمضان، حيث أنها تعاقدت مع أحد شركات الإنتاج والتوزيع ومتعهدي الحفلات، لتقديم هذا التكريم، تحت رعاية وزارة الثقافة.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ايليو دقوني ينشر فيديوهات طريفة على صفحاته على سوشيال ميديا

  تمكَّن ايليو دقوني ان يلفت انتباه رواد