إيناس حراق في حديث حول ظاهرة الرشاوى

إيناس حراق في حديث حول ظاهرة الرشاوى

- ‎فيغير مصنف

تمثل الرشاوى دخولا خفية ، يتحصل عليها موظفون رسميون ، نظیر تأدية خدمات ، وتسهيل إجراءات تراخيص ، والحصول على عقود ، وتوريدات لأصحاب نفوذ ، يمثلون مصالح “جماعات ضغط” في المجتمع ، على حساب تجاهل أفراد وشركات أخرى.

في هذا السياق، اكدت سيدة الأعمال إيناس حراق ان عملية الرشوة ” الفساد ” تعد إحدى صور ممارسات السوق السوداء ، بل هي الطابع العصري لهذه السوق ، من حيث أسلوب الممارسة والآثار التي تحدثها.

في التفاصيل، اوضحت إيناس ان الرشاوى تنعكس زيادة في تكلفة السلع والخدمات ، المشروعات ، التعاقدات والتوريدات، اضافةً الى طرح هذه السلع والخدمات ، بأقل من المواصفات القياسية لها ، وكذلك انخفاض مستوى الصيانة والضمان.

الى جانب ذلك، ذكرت حراق ان المتحصلين على الرشاوى ، لا ينفقونها بما يخدم التنمية الاقتصادية ، ولا يضعون أموالهم على هيئة ودائع ادخارية في البنوك المحلية ، وغالبا ما تدور أموالهم في عمليات غسيل الأموال.

في الختام، اشارت سيدة الأعمال إيناس حراق إلى ان انتشار الفساد بين صغار وكبار المسؤولين الحكوميين ، يزعزع الاستقرار السياسي ، ويفقد الثقة في المصداقية ، و هي ظاهرة منتشرة مؤخراً في العديد من الأنظمة العالمية.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعلن تفاصيل دورته السادسة خلال مؤتمر صحفي يوم 25 أكتوبر الجاري

شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعلن تفاصيل دورته