دكتور التجميل و الترميم حسن ناصرالدين في حديث جديد

دكتور التجميل و الترميم حسن ناصرالدين في حديث جديد

- ‎فيغير مصنف

يعتبر شفط الدهون إجراء تجميلي دائم كونه يعمل على إزالة الخلايا الدهنية. و لكن الإستمرار في كسب الوزن قد يؤدي الى تغيير نتائج شفط الدهون و زيادة الخلايا الدهنية من جديد.

في هذا السياق، تطرق دكتور التجميل و الترميم حسن ناصرالدين الى مجموعة من النقاط الأساسية التي تعتمد عليها عملية شفط الدهون.

في التفاصيل، تحدث الدكتور حسن عن أبرز الشروط التي من الواجب توافرها للمرشحين لاجراء العملية، حيث يجب أن يكون المريض قد تجاوز سن ال ١٨، اضافة الى تمتعه بجلد مرن لكي يستطيع أن يعود جلده لشكله الطبيعي بعد العملية، الى جانب أن تكون صحة المريض جيدة ، و ألا يعاني من الأمراض المزمنة كأمراض الأوعية الدموية أو  المناعية أو القلب و السكر ، و ذلك كي لا تشكل خطرا على حياته.

في سياقٍ آخر ، اشار الدكتور حسن ناصر الدين الى الشروط التي يجب مراعتها قبل إجراء عملية شفط الدهون، فذكر ان على المريض أن يتوقف عن تناول بعض الأدوية التي تتعارض مع العملية كالأسبرين ، حيث لابد من الامتناع عن تناولها تماما قبل العملية بأسبوعين، كما أنه من المفروض على النساء الامتناع عن تناولها قبل العملية، و بذلك
فعلى المريض اخبار الطبيب بكافة المشكلات الصحية التي يعاني منها و بالأخص فقر الدم و مشاكل الكلى ، و ذلك نتيجة لفقدان كمية من السوائل والدم خلال عملية شفط الدهون، كذلك من المهم للغاية إخبار الطبيب بكل الأدوية التي يتناولها المريض سواء بوصفة طبية، أو بدون وصفة طبية.

من جهة اخرى، أكد الدكتور حسن ان هناك البعض من الآثار الجانبية والمضاعفات التي قد تواجه المريض بعد عملية شفط الدهون و منها :
التهابات وتورمات(تعالج ببعض الادوية)، الكدمات التي غالبا ما يصاب بها من يعانون من سيولة الدم (عارض مؤقت)، فقدان كمية من سوائل الجسم فيمكن تعويضها بشرب الماء و بعض السوائل التي ينصح بها الطبيب، الخدر و التنميل حيث تصاب بها المنطقة المعالجة (عارض مؤقت) ، اضافة الى الإنصمام دهني – جلطة دهنية (Fat embolism) و هو نادر الحدوث، فقد يقتطع جزء صغير من الأنسجة الدهنية ويدخل الدم الوريدي، مما يؤدي الى انسداد أوعية دموية صغيرة (الرئتين). الجدير بالذكر أنه يعتبر من أحد المضاعفات الخطيرة والذي قد يؤدي لهبوط ضغط الدم، ضيق في التنفس وغيرها، لذلك يجب أخذ الحيطة والبقاء متيقظين لاحتمال حدوث هذه التغييرات ولو بنسب ضئيلة جدا بعد العملية.

في الختام، نصح الدكتور حسن ناصر الدين المرضى الخاضعين لعملية شفط الدهون باعتماد نظام غذائي صحي للمحافظة على شكل الجسم و على وزن صحي، فمن المهم للغاية الإلتزام حرفياً بتعليمات الطبيب خلال فترة التعافي و تجنب التدخين.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بين الارتباط والانفصال الفنانة سمر عبدالعزيز تعيش بداية جديدة بأغنية جديدة…

خبر: وسيم عليا مميزة بإحساسها وأداءها وخبراتها وقدراتها