المرتضى عرض مع دي فريج لاوضاع القطاع السينمائي وبحث مع عفيش إطلاق عمل الهيئة العامة للمتاحف

المرتضى عرض مع دي فريج لاوضاع القطاع السينمائي وبحث مع عفيش إطلاق عمل الهيئة العامة للمتاحف

- ‎فيمتفرقات

المرتضى عرض مع دي فريج لاوضاع القطاع السينمائي
وبحث مع عفيش إطلاق عمل الهيئة العامة للمتاحف

عرض وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في الوزارة اليوم، مع رئيسة مؤسسة سينما لبنان مايا دي فريج الأوضاع المتعلقة بالقطاع السنيمائي والمرئي والمسموع ، والوسائل الآيلة الى تنشيطه، مما يساعد على استمراره وديمومته، وخلق فرص عمل للشباب للحد من هجرتهم وحثهم على البقاء لتوظيف ابداعاتهم ومواهبهم في وطنهم .
وشدد الوزير المرتضى على أهمية دور الشباب في هذا القطاع لاسيما الموهوب منهم وتشجيعهم ،معرباُ عن الاستعداد لتقديم الدعم لهم رغم الإمكانات الضئيلة .
الى ذلك، تم التطرق ايضاً الى موضوع اتفاقية الإنتاج السنيمائي اللبناني – الفرنسي المشترك وتأكيد استمرار هذا التعاون مع وزارة الثقافة في رؤيته وأهدافه وتطلعاته للمرحلة المقبلة، وتشجيع كل المشاريع الهادفة.
من جهة ثانية، اطلع وزير الثقافة من السيدة دي فريج على مشروع اتفاقية للتعاون المشترك السينمائي بين لبنان وبلجيكا على أمل التوقيع عليه في أقرب وقت ممكن، لما له من إيجابيات في تفعيل عجلة القطاع السنيمائي والمرئي والمسموع في لبنان.

كما التقى الوزير المرتضى في وقت لاحق،مدير عام ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمتاحف انماري مايلا عفيش ، وكانت جولة افق حول الوضع الحالي في المتاحف الوطنية وضرورة إطلاق عمل الهيئة العامة للمتاحف تفعيلاً لكل دور يسهم في استعادة لبنان لعافيته حضارياً وثقافياً .

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

هذا هو جديد الفنان العراقي علي السالم

الفنان العراقي علي السالم و كليب يحمل توقيع