“Mahmoud Eid”.. علامة فارقة في الوسط الغنائي العربي

“Mahmoud Eid”.. علامة فارقة في الوسط الغنائي العربي

- ‎فيمتفرقات

 

النجاح و الإبداع عنوانٌ كبير يلخص مسيرةً طويلةً عاشها الملحن و الموزّع اللبناني محمود عيد، خائضاً من خلالها للعديد من التجارب و مطلقاً للكثير من الأعمال و الإنجازات.

 

يبرزُ اسم محمود عيد دائماً الى جانب النجوم و القامات العربية الكبيرة في الوسط الفني، فمنذ انطلاقته ساهم عيد في انجاز الكثير من الأعمال الفنية الراسخة في اذهان الجمهور.

 

تعاون محمود مع النجم اللبناني مروان خوري من خلال اغنية “مرت سنة” ، “لما بشوفك” و “حكاية حب” التي كانت بأداء مروان و الفنانة اصيل ، الى جانب اعادة توزيع الأغنية المعروفة للمطرب اللبناني “كل القصايد”.

 

في السياق نفسه، لحن محمود ايضاً اغنية “على فكرة” للنجم وائل كفوري ، و “ردلي كلماتي” للفنان راغب علامة ، فضلاً عن بصمته الواضحة في اعمالٍ ثلاث للنجمة كارول سماحة و هي “هيدا قدري”، “رجع قلبي” و “روح فل” التي لاقت تفاعلاً كبيراً.

 

و قد وقع عيد اسمه على اعمالٍ عديدة للفنان اللبناني آدم من خلال الأغنيات الشهيرة “على بالي”، “سعادة مؤقتة”، “خلصت الحكاية” ، “صعب” ، “تعا”، “نحن سوا” ، اضافة الى “الله يخلينا لبعض” من اداء آدم و الفنانة نور.

 

اما الفنان وائل جسار فتعاون مع محمود في اغنية “استقالة حبي” و “بالصدفة”. و من جهة اخرى، تعاون عيد مع الفنان معين شريف في اغنية حملت عنوان “اطلع بالجو” ، و اخرى بعنوان “اتخيل”.

 

خلال رمضان الفائت، برزت شارة مسلسل “عشرين عشرين” و هي “بيختلف الحديث” للنجم زياد برجي على الشاشة العربية و هي من الحان محمود عيد ، الذي تعاون مع النجم برجي ايضاً في اغنية ” و بتسأل لي بحبك”.

 

تعاون عيد ايضاً في اغنية “خلصنا” مع الفنانة العراقية رحمة رياض، و كلٍ من الأعمال “شوف”، “قصتنا الغريبة” و “اخدتا كسرة” لصالح المطرب اللبناني صبحي توفيق، و الأغنيتين “عالرمل” و “نقطة على السطر” للفنان مصطفى مزهر و الفنانة نانسي نصرالله على التوالي، الى جانب اغنيتي “نيالو قلبي ” و “منك مهم” للفنان ايان، “شو الفكرة” للمطرب يعقوب شاهين، “حالة تعود” للفنانة نبال ملشي، “حب و مضى” للمطربة رنين شعار ، و “تعبت” للفنان صالح الكردي.

 

و لا بد من الإشارة للعمل المشترك الذي جمع بين الملحن محمود عيد و الكاتب و الشاعر علي المولى و هو “يا وطني”، اضافة الى اصدار مقطوعته الموسيقية الفنية الخاصة “Forgiveness” و التي حصدت اكثر من مليون مشاهدة على “يوتيوب”.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حلقة نارية مع الاعلامية نضال الاحمدية ، تتجرأ وتعترف لرودولف هلال عبر برنامج ” المجهول ” بأنها إرتشت لتكف قلمها !!

في حلقة نارية مع الإعلامية نضال الأحمدية في