“Noujoud Yassine” : تطويرُ الذات حاجةٌ أساسيةٌ و ملّحة…

“Noujoud Yassine” : تطويرُ الذات حاجةٌ أساسيةٌ و ملّحة…

- ‎فيمتفرقات

لا يتوقف تطوير الذات على الشهادات الأكاديمية أو الوصول إلى أعلى مرتبة في الوظيفة، فالإنسان دائماً بحاجة إلى تطوير مهاراته من خلال اتباع بعض الطرق التي تساعده في توسيع دائرة معارفه وترتقي بمستواه العقلي والإجتماعي والعملي، كل ذلك لا بد أن يتم من خلال طرق يحددها الإنسان من أجل تحقيق أهدافه في الحياة.

 

في هذا السياق، كان لموقعنا فرصة لقاء الإعلامية نجود ياسين و الحديث معها حول هذه الظاهرة.

 

في التفاصيل، قالت نجود ان الإرادة و الثقة بالنفس طريقان لا ثالث لهما في سبيل تطويرِ الذات و تهيئتها لمواجهةِ العقبات و المشكلات كافةً على مختلف الأصعدة الإجتماعية منها و العائلية.

 

و اشارت نجود ان تطوير الذات يمرُّ بمراحل عديدة يخضعُ خلالها الإنسان لاختباراتٍ نفسية عليه التغلبُ عليها ، فعلى الإنسان بدايةً ان يقوم بتحديد المبادئ و القيم التي سيسيرُ وفقاً لها، فيُدركَ دائماً ان القيم هي نقطةُ الإرتكاز التي تنطلق منها كل عمليات التطوير و التغيير. و عليه، يجب على الشخص بحسب نجود ان يضع أولوياته قيد التنفيذ و ذلك عن طريق العلم و اكتساب الخبرات التي من شأنها ان تمهد الطريق لحياةٍ تملئُها النجاحات و الإنجازات.

 

من جهةٍ أخرى، ذكرت نجود ان تطوير الذات نابعٌ من إحترام الإنسان لنفسه وقدراته، فيسعى الفرد لتحديد نقاط قوته التي تساعد في زيادة الوعي بمميزات الشخصية ، و نقاط ضعفه التي تنعكسُ على شكل مواجهةٍ ذاتية يخوضها الإنسان خلال فترةٍ زمنيةٍ طويلة.

 

في الختام، اكدت الإعلامية نجود ياسين على ضرورة الإلتزام التام بتحقيق هذا الهدف، و عدم الإنصياع لليأس و الإستسلام ، فالذات القوية هي المفتاح الأساسي الذي يُشرّع امام الإنسان كافة الأبواب و الفرص لتحقيق أحلامه المرجوة.

 

لمتابعة الحساب الرسمي للإعلامية نجود ياسين عبر الإنستغرام:

https://instagram.com/noujoud_yassine?utm_medium=copy_link

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

نهفات تحاكي الوضع الاقتصادي تجتاح السوشيل ميديا ومطلقها مجهول الهوية !

خبر: وسيم عليا كل الفصول تُعشق في بيروت،