نجود ياسين: العمل حقٌ للمرأة لا يجوز لأحد مصادرته

نجود ياسين: العمل حقٌ للمرأة لا يجوز لأحد مصادرته

- ‎فيمتفرقات

“العملُ حقٌ للمرأة” شعارٌ كبير رفعته المرأة منذُ قرونٍ عديدة و حتى يومنا هذا، حتى بات هدفاً منشوداً في الكثير من المجتمعات العربية و الغربية ، لما له من انعكاسات و نتائج ايجابية للغاية.

 

في حديثٍ خاص، تطرقت الإعلامية نجود ياسين الى هذه القضية، و ما يترتب عليها من نتائج و تبعات هامة.

 

في هذا السياق، قالت نجود أن المساواة في هذه القضية عاملٌ أساسي للتمكين الإقتصادي ، فحينما تُتيح مختلف البلدان للنساء مزيداً من الفرص للمشاركة في الإقتصاد، تتجاوزُ المنافع كثيراً حدود الفتاة أو المرأة لتصل إلى المجتمع والإقتصاد على اتساعه.

 

الى جانب ذلك، ذكرت نجود ان العمل يوفر للمرأة امكانية الإنخراط في العلاقات على مختلف المستويات، ما ينعكس على حياتها المهنية بشكلٍ عام، و أُسرتها بشكلٍ خاص.

 

و قد اشارت ياسين ايضاً الى الدور الذي تلعبه المرأة في تضييق فجوة المهارات بين الموظفين لما تمتلكه من قدرات ، اضافةً الى تحقيق المرونة في مكان العمل، اذ دفَعت زيادة أعداد النساء العاملات أصحاب العمل إلى تقديم تسهيلاتٍ جديدةٍ في مكان العمل، وذلك من أجل تحقيق التوازن بين حياة المرأة العائلية والمهنية.

 

ختاماً، شددت الإعلامية نجود ياسين على حتمية السعي الدائم وراء هذا الحق من خلال النضال و تقديم الدعم الدائم للمنظمات و الجمعيات التي تحمي حقوق المرأة و تطالب بالمساواة بين الجنسين على كافة الأصعدة.

 

لمتابعة الحساب الرسمي للإعلامية نجود ياسين عبر الإنستغرام:

https://instagram.com/noujoud_yassine?utm_medium=copy_link

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خبير التجميل خالد نايفه و إبداع جديد في عالم المكياج

يبرعُ خبير التجميل خالد نايفه دائماً في تقديمِ