خبير التجميل الدولي محمد الأمير في حديث حول الفرق بين البوتكس و الفيلر

خبير التجميل الدولي محمد الأمير في حديث حول الفرق بين البوتكس و الفيلر

- ‎فيمتفرقات

تطورت التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل بشكل كبير وخصوصاً في العشرين سنة الأخيرة، فأصبحت تجرى على نطاق واسع وذلك بسبب سهولة التقنيات الحديثة. ومن هذه التقنيات تقنية حقن البوتكس والفيلر.

في هذا السياق، قال خبير التجميل الدولي محمد الأمير ان الكثيرين قد يخلطون بين تقنية الفيلر و البوتكس، حيث يجدون صعوبة في التفرقة بين كيفية استخدام المادتين.

و في التفاصيل، اشار محمد ان البوتوكس مادة تستخلص من بكتيريا معينة يتم حقنها في الأماكن التي تحتوي على التجاعيد، فتعمل على إرخاء العضلات في هذا المكان مما يقلل من الخطوط والتجاعيد بشكل واضح أمّا الفيلر ، فهو مادة مالئة طبيعية أو مصنّعة يتم حقنها لجعل الوجه يبدو ممتلئاً، ويتم حقنها في الفراغات والتجاعيد كما تستخدم لتكبير الشفاه والخدود.

و بخصوص المفعول، ذكر محمد ان مفعول البوتكس يستمر لفترة تصل إلى 9 شهور، وتعتمد الفترة على العمر ومدى العناية بالبشرة مثل الترطيب وشرب الكمية الكافية من الماء واتباع نظام غذائي صحي، أما الفيلر غالباً فيدوم مفعوله على البشرة لمدة 2-3 أشهر، لأن المادة التي يعتمد عليها و هي الكولاجين تتسرب في النهاية إلى أجزاء الجسم.

و لفت محمد اخيراً الى ان الإقبال على الفيلر قد تخطى البوتوكس، نظراً لمكوناته الطبيعية و خصائصه العديدة من آثار جانبية قليلة و نتائج مبهرة و مضمونة.

لمتابعة الحساب الرسمي لخبير التجميل الدولي محمد الأمير عبر الإنستغرام:

https://instagram.com/m7mdalamer1?utm_medium=copy_link

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خبير التجميل خالد نايفه و إبداع جديد في عالم المكياج

يبرعُ خبير التجميل خالد نايفه دائماً في تقديمِ