منذر درويش : نحن نشجع ثقافة تركز على الموظف…

منذر درويش : نحن نشجع ثقافة تركز على الموظف…

- ‎فيمتفرقات

يقول درويش إن التركيز على السوق المحلي كان أكثر المبادرات حكمة

 

بدأ منذر درويش العضو المنتدب في بلازو فيرساتشي دبي ومؤسس بلازو للضيافة الإنتقال إلى الضيافة خطوة طبيعية بعد تنمية مجموعة من الشركات من التصميم الداخلي إلى الفنادق بعد أن قاد الفندق خلال 18 شهرًا الماضية كان درويش مركزًا وشغوفًا أكثر من أي وقت مضى بالتصميم والخدمة وتحت قيادته نمت العلامة التجارية

 

كونكتينق ترافيل: ما الذي يجعلك صاحب فندق جيد؟

 

منذر درويش: لطالما كنت صاحب الصنائع السبعة أعتقد أن هذا ساعدني كثيرًا. إن معرفة القليل من كل شيء مثل التمويل والتدبير المنزلي لقد لعبت بالتأكيد دورًا في فهمي لهذا العمل التجاري. كما يتطلب الأمر الكثير من الأشياء الأخرى لتكون جيدًا حقًا في هذه الصناعة ومع ذلك من المهم أن تكون شخصًا شعبيًا. كما إن امتلاك ذكاء إجتماعي قوي أمر إلزامي أيضًا حيث يعتمد هذا القطاع بشكل كبير على إدارة الأفراد.

 

كونكتينق ترافيل: ما هي الميزات الخاصة لفندقك؟

 

منذر درويش: إلى جانب حقيقة أن فندق بلازو فيرساتشي دبي هو فندق يحمل علامة تجارية للأزياء أعتقد بقوة أن المميزات الرئيسية هو فريق العمل والخدمة التي يقدمونها لضيوفنا إلى الطريقة التي يفهمون بها مدى أهميتهم في سلسلة الأعمال. كما يتم تشجيع التمكين الفردي بقوة في بلازو فيرساتشي دبي حيث يعمل كل عضو في الفريق كسفير للعلامة التجارية

 

كونكتينق ترافيل: كيف تجذب وتحافظ على الموظفين الجيدين؟

 

منذر درويش: نحن نشجع ثقافة تركز على الموظف وهذا ينعكس في أدائهم العام. يعد التدريب المستمر أثناء العمل والفرص الوظيفية جزءًا من حزم التوظيف. هناك أيضًا تحديات لكن إذا كانت بيئة العمل جديرة بالثقة ومستقرة فلن يذهب الناس أبدًا و سيتطورون دائمًا.

 

كونكتينق ترافيل: ما هي الإستراتيجيات التي نفذتها من أجل زيادة الإشغال والإيرادات؟

 

منذر درويش: كان أحد الأقسام التي ظللنا نركز عليها خلال العامين الماضيين هو حزم الرحلات الداخلية المصممة خصيصًا للتركيبة السكانية. لقد كان التركيز على السوق المحلي هو المبادرة الأكثر حكمة وعملنا على حملات مختلفة وعروض جديدة للمأكولات والمشروبات وحزم صحية لزيادة الإشغال.

 

قمنا أيضًا بتوسيع نطاق توزيعنا الإلكتروني لجلب العديد من الأسواق والشركات التابعة

 

كان بلازو فيرساتشي دبي أيضًا أول فندق في المنطقة يشترك مع خدمة اشتري الآن وادفع لاحقًا لتقديم إقامات على أربعة أقساط بدون فوائد. بالنسبة للأسواق الدولية قدمنا شراكة مثيرة مع فنادق ومنتجعات لوكس في جزر المالديف بالاستفادة من الوجهات التي كانت مفتوحة للسياح والسماح للمسافرين الاستمتاع بالمنتجعات الأكثر شهرة في العالم ضمن حجز واحد.

 

كونكتينق ترافيل: ما هي أسواق مصدرك الرئيسية؟

 

منذر درويش: تظل الإمارات العربية المتحدة أكبر سوق مصدر إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. في عام 2021 حتى الآن يأتي 60٪ من ضيوفنا من دول مجلس التعاون الخليجي. لكننا شهدنا أيضًا إنتعاشًا جيدًا من المملكة المتحدة والهند وروسيا والولايات المتحدة

 

كونكتينق ترافيل: كيف تجتذب وتلبّي احتياجات الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي؟

 

منذر درويش: قدم في السابق فندق بلازو فيرساتشي دبي باقة الإقامة معنا سافر معنا مما يمنح ضيوف دول مجلس التعاون الخليجي رصيدًا على المطاعم والمنتجع الصحي بقيمة تذاكر العودة عند حجزهم لسبع ليالٍ على الأقل. لقد نجحت بشكل إستثنائي في قطر والكويت ونحن نتطلع الآن إلى الترحيب بالعودة إلى مكان الإقامة بالمسافرين من عُمان والمملكة العربية السعودية.

 

كونكتينق ترافيل: ما الخطوات التي يجب على أصحاب الفنادق اتخاذها لدفع التعافي من كوفيد 19؟

 

منذر درويش: الخطوة الأكثر أهمية هي القدرة على التكيف مع أي موقف في الوقت الفعلي. كونك مبدعًا ومبتكرًا وتجمع فريقًا من الخبراء يمكن أن يغير الأمور بسرعة كبيرة. إن أكبر أصول الشركة هي موظفيها ومن ثم أعتمد كثيرًا على أفكار فريقي والفرص التي يجلبونها لزيادة الإيرادات.

 

كونكتينق ترافيل: ما هو أداء قطاع الضيافة حاليًا؟

 

منذر درويش: تعتبر الأرقام ليست بالسيئة رغم وضع القيود الفعلية على السفر وعلى ركائز الإيرادات الأخرى لشركات الضيافة المأكولات والمشروبات وفعاليات الشركات وحفلات الزفاف.لكن كل ما فعلناه في أثناء الإغلاق وخلال تلك الأشهر من عدم اليقين بدءًا من تعزيز بروتوكولات الصرف الصحي إلى شراء التكنولوجيا المتطورة للتطهير بنى ثقة المسافرين في علامتنا التجارية و بناء مجتمعًا رائعًا من الضيوف العائدين. كان من الممكن أن تكون الأوقات أفضل ومع ذلك نحن سعداء بمكان وجودنا في بلازو فيرساتشي دبي مع نهاية العام الواعدة جدًا وبداية رائعة حتى عام 2022.

 

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.palazzoversace.ae

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

كاتيا كعدي تخطف الأنظار بإطلالتها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي…

خبر: وسيم عليا حرصت النجمة اللبنانية كاتيا كعدي