جينو حداد: ٢٥ مليون دولار عقود Empire وhavelock one

جينو حداد: ٢٥ مليون دولار عقود Empire وhavelock one

- ‎فيمتفرقات

جينو حداد: ٢٥ مليون دولار عقود Empire وhavelock one

عبير عبيد بركات

خلال فترة قصيرة دخلت المملكة العربية السعودية عصرًا حديثًا من النمو والنقلة الفنية والثقافية والإجتماعية لتُحاكي رؤية 2030 التي ترسم تطلعات المملكة نحو مرحلة تنموية جديدة غايتها إنشاء مجتمع نابض بالحياة يستطيع فيه جميع المواطنين تحقيق أحلامهم وآمالهم وطموحاتهم في اقتصاد وطني مزدهر مما جذب عدد كبير من المستثمرين في القطاعات كافة وخاصة قطاع الترفيه.

في هذا السياق، يؤكد المدير التنفيذي في Empire Cinemas جينو حداد في أن شركته دخلت السوق السعودي عام 2019 بالتعاون مع مجموعة عبد الرحمن سعد الراشد وأبنائه للأعمال وقدّمت تجربة سينمائيّة فريدة تطابقت مع جهود المملكة لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 لخلق مجتمعٍ حيويّ من خلال تشييد المرافق الثقافيّة والترفيهيّة ذات الطراز العالمي.

وتابع حداد أن نجاح شركة Empire Cinemas في قطاع الترفيه دفع القائمين عليها لوضع خطّة توسّع وطنيّة لافتتاح عدد كبير من صالاتها في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، كما خلقت الشركة الرائدة في مجالها إلى خلق فرص عمل نوعيّة لعدد كبير من السعوديين وساهمت في تنمية الإقتصاد المحلي.

وأكد حداد أن شركته العريقة في مجال السينما والتي بدأت كمؤسّسة عائليّة في لبنان حين قام رجل الأعمال جورج ن. حدّاد بافتتاح أوّل صالة سينما له في بيروت عام 1919 وتحوّل شغف حدّاد لناحية توفير تجارب الترفيه الإستثنائيّة إلى إرثٍ تتناقله الأجيال، واليوم تقوم الشركة بتطوير صالات عرض سينمائية بأحدث التقنيات العالمية الحديثة وبخدمات متميزة لتوفير تجربة فريدة في مشاهدة أقوى الأفلام والعروض، مع إضافة خدمة الطعام بأنواع جديدة في بعض صالاتها، وبأسلوب ترفيه يناسب جميع الفئات والأعمار، قد إفتتحت شركة Empire Cinemas حتى اليوم ستون صالة موزعة حالياً في المجمعات التجارية وسيتم افتتاح ثلاثة صالات جديدة حتى نهاية سنة 2021 في منطقة حايل وعرعر والرياض.

وعلى الرغم من إنتشار فيروس كورونا الذي أجبر الناس على ملازمة منازلهم لفترة ما يُقارب السنتين وانتشار تطبيقات الأفلام العديدة بفترة الحجر المنزلي، يُثني حداد على الإقبال الكثيف إلى صالات السينما بعدما عادت الحياة الى طبيعتها من قبل السعوديين والمقيمين معتبراً أن روّاد السينما تخطّوا جميع التوقعات بحبّهم الكبير للأفلام، كما نوّه بالدور الإيجابي والمنفتح الذي تقوم به هيئة الرقابة على الأفلام في المملكة.

ويتابع حداد أن السينما شكلت تطّوراً جديداً في حياتنا منذ مئات السنين ولم يقتصر هدفها على التسلية والترفيه فقط بل ساهمت في توجيه المجتمعات بصورة عامة والشباب بصورة خاصة وتؤثر عليهم في مجمل قضاياهم المختلفة في العقائد والأخلاق والسلوك والسياسة والاقتصاد.

من هذا المنطلق، تعمل شركة Empire Cinemas في المملكة بشراكتها مع شركة عبد الرحمن الراشد وأولده إلى الإرتقاء نحو مستويات جديدة بمعايير عالية وتصاميم مبتكرة تسرّ روّاد ومحبّي السينما وتّعِد بالمزيد من المساهمات في تطوير قطاع الترفيه بالمملكة خلال الأعوام القادمة وقد تعاونت أمبير Empire Cinemas مع شريكها الأساسي في التصميم DNA Architects & Planners ومع Havelock One Interiors لتجهيز صالات السينما في المجمعات الثلاثة الجديدة في العثيم مول-الأحساء (8 شاشات، 714 مقعدًا، 2,886 مترًا مربعًا)، والراشد ميغا مول-المدينة المنورة (10 شاشات، 744 مقعدًا، 3,250 مترًا مربعًا)، والعثيم مول في الربوة-الرياض (10 شاشات، 1,254 مقعدًا، 4,785 مترًا مربعًا).

ويتابع حداد أن عقداً ثانٍ لاح في الأفق لإنشاء دار سينما أمبير Empire Cinemas في الراشد مول في الخبر، والذي أُنجزت أعماله في الآونة الأخيرة، وهو مجمع أكثر ضخامة وتنوعًا من المشروع الأول، إذ يمتد على مساحة 6,200 متر مربع، ويتضمن 18 صالة سينما، بينها ثلاث صالات مخصصة للأطفال، وصالتان مزودتان تقنية دولبي أتموس للمؤثرات الصوتية، وثلاث صالات في منتهى الفخامة، وصالة بتجربة غامرة مزودة مقاعد متحركة ومؤثرات خاصة 4DX.

وتعليقًا على أحدث مشاريع أمبير Empire Cinemas، أضاف حداد أنه بعد النجاح الذي حققناه في صالاتنا في الخبر وجيزان، نحن فخورون بالتعاون مرة أخرى مع هافلوك ون Havelock One فقد أثبتت أنها شريك جدير بالثقة في أعمال التجهيز، وتتمتع بمهارات إدارية ممتازة على الأرض، وتلتزم الجداول الزمنية والسرعة في التسليم’.

أما شركة DNA اللبنانية للهندسة المعمارية والتصميم الداخلي فواكبت، من جهتها، عن كثب توسع مشغّل السينما في المملكة، وتأتي تصميماتها على قدر طموح أمبير Empire Cinemas لتقديم أحدث التقنيات في بيئة مريحة ومؤاتية، مع تصميم كل دار للسينما بحسب معايير السوق المحددة وتفضيلات العملاء.

وعن مشروع الربوة-الرياض يؤكد حداد أنه سيكون تحولًا في الأبعاد بالنسبة إلى الزوار. فالردهة العامة المقابلة لدار السينما هي مساحة ساكنة، وبمجرد عبور البوابات، ينتقل الزوار إلى مكان مغاير تمامًا، ما يشكل مسرحًا لتجربة الجاذبية والفضاء بفضل أبعاده الديناميكية الأشبه بالخيال. وستخلق التصميمات الداخلية للسينما وهمًا يشبه السقوط نحو محور رئيسي، من خلال الجسر المعلق فوق فراغ مستطيل.

وختم حداد أن توحيد الجهود مع DNA وأمبير Empire Cinemas يمثل دومًا تحديًا رائعًا ومجزيًا لكيفية إشراك وإثارة الجمهور الشاب المتعطش للترفيه وهو لا يزال في بداية تقدمه ومن المتوقع افتتاح دور سينما أمبير Empire Cinemas في الأحساء والمدينة المنورة والرياض في صيف 2022.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خبير التجميل خالد نايفه و إبداع جديد في عالم المكياج

يبرعُ خبير التجميل خالد نايفه دائماً في تقديمِ