معتقدات شائعة خاطئة عن الأطفال الرضع

معتقدات شائعة خاطئة عن الأطفال الرضع

- ‎فيعالم الاطفال
معتقدات شائعة خاطئة عن الأطفال الرضع ليست كلها دقيقة، وقد تكون ضارة بصحة طفلك، بدءاً من ما يجب القيام به عندما يعاني طفلك من الحمى إلى كيفية إدخال الأطعمة الصلبة لنظام طفلك الغذائي.إليك أبرز خرافات ومعتقدات شائعة خاطئة عن رعاية وتربية الأطفال الرضع يجب أن تنتبهي إليها وفقا لموقع “هيلث “.
 
الخرافة الأولى: تغذية طفلك بالحبوب تساعده على النوم طوال الليل
 
عندما يشتكي الآباء الجدد من أن الطفل لا ينام طوال الليل، تأتي الكثير من النصائح أبرزها اقتراح إطعام طفلك الحبوب؛ لمساعدته على النوم، إلا أن الحبوب ليست مصدراً مهماً للسعرات الحرارية التي قد تؤثر على أنماط نوم الطفل.الخرافة الثانية: أعطي الشاي أو الحليب المخفف للصغار عندما يمرضون، أو عندما يكون الطقس حاراً؛ حتى لا يشعروا بالعطش.قد يساعدنا تناول المزيد من الماء على الشعور بالتحسن، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للأطفال، وفي الواقع يمكن أن يكون خطراً على صحتهم.

يقول اختصاصيو طب الأطفال: يمكن أن تكون هذه الأسطورة ضارة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربعة أشهر؛ لأنها يمكن أن تسبب اختلالاً في توازن الصوديوم، كما أن إعطاء الأطفال الماء أو الشاي أو الحليب المخفف يمكن أن يكون خطيراً، وربما يسبب مشاكل مثل سوء الهضم الشديد عند الأطفال.

الخرافة الخامسة: الحمى يجب أن تعالج بالأدوية

عندما ترتفع درجة حرارة طفلك تشعرين بالقلق، ولكن فكرة أن الحمى خطيرة وتحتاج دائماً إلى العلاج غير صحيحة. حيث تساعد الحمى أجسامنا على محاربة العدوى، وسوف تختلف درجة حرارة الجسم أثناء المرض من حين لآخر، مع أو بدون الأدوية المضادة للحمى.

لا يوجد دليل يدعم أن الحمى تسبب تلفاً في الدماغ، وليس من الضروري الذعر واستخدام أكثر من الأدوية لمحاولة خفض درجة الحرارة ومن المهم الحفاظ على راحة طفلك ورطوبته.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خبير التجميل خالد نايفه و إبداع جديد في عالم المكياج

يبرعُ خبير التجميل خالد نايفه دائماً في تقديمِ