4 مكونات للجمال تجنبي استخدامها أثناء الحمل

4 مكونات للجمال تجنبي استخدامها أثناء الحمل

- ‎فيصحة وتغذية, للنساء فقط
يوجد البارابين بشكل كبير في الكريمات والمستحضرات والشامبو وكريم الأساس والصابون. من المهم توخي الحذر من المادة الكيميائية لأنها تتسبب بالولادة المبكرة، يمكن أن يؤثر أيضاً على نمو الجنين ونمو دماغه
على الرغم من أن فيتامين أ ضروري للنمو الصحي للجنين، إلا أن الإفراط فيه يمكن أن يضر بالطفل. يمكن لمشتقات فيتامين أ مثل ريتين أ، ريتينويد، ريتينيل بالميتات أن تسبب ضرراً للجنين، وبالتالي يجب تجنبها بشدة أثناء الحمل. حيث تزداد فرص حدوث تشوهات الجنين مع استهلاك مشتقات فيتامين أ.

قد تحتوي كريمات التبييض وإزالة الأصباغ على الهيدروكينون، والذي يمكن أن يسبب الحساسية الشديدة ورد الفعل لدى الحامل، التي تكون في الأساس تعاني من حساسية الحمل.

يوصى بالابتعاد عن الزيوت الأساسية حتى لو كانت عضوية وطبيعية. استشيري طبيبك قبل استخدام أي زيت عطري لأن بعضها قد يكون ضارًا أثناء الحمل. مثل الياسمين يمكن أن يسبب تقلصات بينما يقال إن إكليل الجبل يزيد من ضغط الدم. الزيوت الأساسية الأخرى التي يجب تجنبها أثناء الحمل هي الني تنتج من الشمر والقرفة والكافور والبقدونس والبردقوش والطرخون.

تحتوي بعض واقيات الشمس على أفوبينزون وأوكسي بنزون. كلتا المادتين الكيميائيتين ضارتان بالأم. تربط الدراسات بين هذه المواد الكيميائية واضطراب الهرمونات. من المعروف أن أوكسي بنزون يسبب اضطرابات في عمل الغدد الصماء وله آثار ضارة على جهاز المناعة والجهاز العصبي.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حسن ناصرالدين : إقبال متزايد على عمليات التجميل خلال موسم الأعياد…

بعد قدوم موسم الأعياد، و المشاركة في إحياء