حسن ناصرالدين : عملية شد البطن حلٌ فعّال للكثير من المشاكل

حسن ناصرالدين : عملية شد البطن حلٌ فعّال للكثير من المشاكل

- ‎فيمتفرقات

إن الحمل والوزن الزائد في جسم الإنسان قد يؤديان في كثيرٍ من الأحيان إلى انعكاسات خطيرة تتجسد تمدداً في البطن وظهوراً للترهلات بسبب تشوه في جلد البطن والعضلات، و في بعض الأحيان حتى مع القياسات والوزن الطبيعي، قد يحصل بعض الارتخاء والترهلات.

 

يقول دكتور التجميل و الترميم حسن ناصرالدين بهذا الخصوص أن عملية شد البطن قد ساهمت بشكل كبير في تقديم حلول جذرية لهذه الترهلات، و نتائج مبهرة تدوم مدى الحياة.

 

و يضيف الدكتور ان هذا الإجراء الجراحي هو مقصدٌ بالدرجة الأولى للأمهات اللواتي يسعين لاستعادة جسدهن بعد إنجابهن، لأن النظام الغذائي والتمارين الرياضية لا يكفيان للتعامل مع مشاكل الجلد الزائد وعضلات البطن الممزقة التي تعقب الحمل، لتصبح عملية شد البطن هي العلاج الوحيد.

 

في سياق موازٍ، اشار ناصرالدين ان التقدم في العمر وخسارة الجلد لمرونته الطبيعية وانخفاض وتيرة إنتاج الكولاجين عواملٌ حتمية تؤدي في نهاية المطاف الى ترهلات البطن عند كبار السن ، لتصبح عملية شد البطن خيارهم الأول للتخلص من هذه الترهلات و تحصيل المظهر المرغوب.

 

من جهةٍ أحرى، أوضح الدكتور حسن ان فترة الشفاء من هذا الإجراء الجراحي يجب ان تتم بأسلوب محدد و إلزامي، يقضي على المريض ان يرتدي مشدًّا داعمًا لمدة ستة أسابيع تقريبًا بعد عملية شدِّ البطن. حيث يُساعد هذا على منع تراكُم السوائل ويُوفِّر الدعم للبطن أثناء الشفاء، مع الإستعانة بالطبيب لتحديد كيفية العناية بالندبة الناتجة عن الجراحة.

و في الأسابيع الستة الأولى بعد العملية، سيحتاج المريض إلى تَوَخِّي الحذر عند التحرُّك، و تجنُّب الأوضاع التي تعرض خط الشِّقِّ الجراحي للشدِّ مثل الانحناء السريع عند الخصر، لمنع إعادة فتح الجرح.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الفنان والقنصل عبد الجليل : الفن هو رسالة سلام ومحبة و الحياة الديبلوماسية لها مسؤولية كبيرة

الفنان والقنصل عبد الجليل : الفن هو رسالة