طرق للتخلّص من رائحة الأحذية الكريهة

طرق للتخلّص من رائحة الأحذية الكريهة

- ‎فيمتفرقات

الرائحة الكريهة في الأحذية ناتجة عن ارتدائها لأكثر من مرّة… يتحقّق التخلّص من الرائحة المزعجة عن طريق اتباع عدد من الحلول البسيطة، التي تبدأ بغمر زوجي الحذاء بالماء، وغسلهما بصورة يدويّة، فتجفيفهما في مكان يعرف أشعّة الشمس القويّة، الأمر الذي يمنع نموّ البكتيريا المتسبّبة بالرائحة غير المرغوب فيها. لكن، في حال كان الحذاء غير قابل للغسل في الماء، لا بدّ من اتباع إحدى الطرق الآتية.

  • قشر الليمون الحامض: يدع قشر الليمون الحامض الطازج داخل كل فردة من الحذاء طوال الليل، الأمر الذي يساعد في الحصول على أفضل النتائج.
  • أكياس الشاي: يحتوي الشاي على مادة التانين، التي أثبتت فعاليّتها في القضاء على الروائح الكريهة، وقتل البكتيريا التي تتواجد داخل الأحذية. في هذا الإطار، يوضع كيسان من الشاي في إبريق محتو على الماء المغلي. بعد انقضاء خمس دقائق، يخرج الكيسان من الإبريق. بعد أن يبرد كيسا الشاي؛ يوضع كلّ منهما في فردة الحذاء، وذلك لنحو ساعة، مع مسح دواخل زوجي الحذاء بعد ذلك، وتجفيفه.
  • زيت شجرة الشاي: هو منتج طبيعي فعّال في القضاء على رائحة الحذاء الكريهة. ترشّ قطرات من زيت شجرة الشاي داخل كل فردة حذاء لغرض التخلّص من الرائحة الكريهة.
  • صودا الخبز: يرش كمّ ضئيل من مسحوق صودا الخبز داخل كل فردة من الحذاء، مع إيداعه جانبًا طوال فترة الليل. ينفض المسحوق في اليوم التالي، الأمر الذي يساعد في امتصاص الرائحة الكريهة.
  • الخلّ الأبيض: يمزج الخل الأبيض بالماء للحصول على محلول، فهذا الأخير فعّال في نزع أي رائحة كريهة، وذلك عند وضعه في زجاجة ذات بخّاخ، مع رش المزيج على الحذاء وتركه حتى يجف تمامًا.

    طريقة التثليج

    يوضع زوجا الحذاء في كيس بلاستيكي كبير، مع حفظ الأخير في الثلّاجة طوال الليل. في اليوم التالي، يترك زوجا الحذاء في الهواء الطلق حتّى يجفّا. علمًا أن درجة الحرارة الشديدة تقوم بدور مساهم في القضاء على البكتيريا المُتسبّبة بالرائحة الكريهة، بالإضافة إلى التقليل من البكتيريا والفطريات.

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

كارمن لبّس وخالد القيش ينضمّان إلى الموسم الثالث في دوريْن محوريّيْن

أزمات مالية تتصدى لها العائلة وتحديات مصيرية يواجهها