عمرو واكد وخالد أبو النجا يشطبون نهائيا من عضوية نقابة المهن التمثيلية

عمرو واكد وخالد أبو النجا يشطبون نهائيا من عضوية نقابة المهن التمثيلية

- ‎فيأخبار الفن

أصدرت محكمة القضاء الإداري المصري حكما نهائيا وواجب التنفيذ، بشطب عضوية عمرو واكد وخالد ابو النجا بنقابة المهن التمثيلية المصرية، وهو ما يعني منعهما نهائيا من مزاولة المهنة في مصر، بعدما قدمت النقابة ما يفيد بزوال شروط العضوية وفقا للقانون.

الدائرة الثانية لمحكمة القضاء الإداري المصري رفضت الطعن المقدم من عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا منذ العام 2019 الخاص بقرار شطبهما نهائيا من نقابة المهن التمثيلية وذلك في الدعوى رقم 52538 لسنة 73 ق، حيث تم شطب عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد.

وحضر شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابه المهن التمثيليه جلسة الحكم، وقرر أنه وفقاً لنص المادة 6 من القانون رقم 35 لسنه 1978 بند 6 الخاص بنقابه المهن التمثيليه يشترط فيمن يقيد عضواً عاملاً بكل نقابه من النقابات أن يكون مشتغلاً بالمسرح أو بالسينما أوبالموسيقي وفقاً لما نص عليه في المادة 2 من ذات القانون.

وطرح المحامي الحالات التي حددها القانون لانهاء عضوية فنان، وفقًا لما نصت المادة 12 فقره من ذات القانون علي أن تنتهي العضوية في الحالات الاًتيه إعتزال العضو، أو إذا فقد العضو شرطاً من شروط العضوية الواردة بالمادة 6 من هذا القانون، أو إذا تأخر العضو عن أداء الإشتراك الشنوي في موعد إستحقاقه ولم يقم بأدائه خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إخطاره بذلك كتاب موصي عليه مصحوب بعلم الوصول.

 

‎إضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أنطوان القارح يطلق مجموعته الجديدة “Velvet Dreams” !

أطلق المصمم أنطوان القارح مجموعته الجديدة Couture Collection بعنوان”Velvet Dreams” للعام