الكاميرون تهزم بوركينافاسو بعد حفل افتتاح بسيط لأمم أفريقيا 2022

أطلق منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو شارة افتتاح كأس أمم أفريقيا 2022 بالمباراة التي جمعتهما (الأحد) على ملعب باول بيا في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وتستضيف الكاميرون كأس أمم أفريقيا 2022 على أرضها خلال الفترة من 9 يناير/ كانون الثاني الحالي وحتى 6 فبراير/ شباط المقبل بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية في تاريخ البطولة.

ويلعب أصحاب الأرض ضمن المجموعة الأولى في كأس أمم أفريقيا 2022، التي تضم معهم منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهجوم مباغت مع انطلاق المباراة، تضمن عدة هجمات خطرة وتسديدة في العارضة، قبل أن يترجم جوستافو سنجاري الضغط البوركيني لهدف أول في الدقيقة 24.

وأعاد فينسنت أبوبكر قائد منتخب الكاميرون المباراة لنقطة الصفر عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 40 من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء.

وبعد نحو 5 دقائق أضاف أبوبكر الهدف الثاني بالطريقة ذاتها، ليمنح الكاميرونيين فرصة إنهاء الشوط الأول متقدمين، تمهيدا لإنهاء المباراة فائزين بالنتيجة ذاتها، حيث لم يستطع المنتخبات التعديل في الشوط الثاني.

وأضاف منتخب الكاميرون أول 3 نقاط إلى رصيده ليتصدر المجموعة الأولى مبكرا، انتظارا لمباراة إثيوبيا وسيراليون التي ستقام في وقت لاحق.

ويتطلع منتخب الكاميرون لحصد لقبه السادس في كأس الأمم الأفريقية خلال النسخة الحالية، مستفيدا من إقامة البطولة على أرضه ووسط جماهيره للمرة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock