رائد الأعمال محمد النعيمي : ابدأ عملك التجاري بحد أدنى من رأس المال…

يرغب الكثير من الأشخاص في تأسيس عمل تجاري، لكن العقبة الرئيسية التي تقف في وجه طموحاتهم هي غياب الميزانية المطلوبه اي رأس المال، مما يدفع بالكثير منهم الى البدء بالمشروع بأقل التكاليف.

في هذا السياق، قال رائد الأعمال محمد النعيمي:” يمتلك الكثير من الناس العديد من المواهب التي يحتاجون إليها للإكتشاف و البحث بعمق “، ليقدّم النعيمي بعدها بعض الأفكار المتعلقة بالأعمال التجارية ذات الميزانية المنخفضة و المخاطر المنخفضة في الوقت نفسه.

من هنا، لفت محمد أنه و مع زيادة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي، هناك زيادة في متطلبات التصوير الفوتوغرافي، حيث يمكن للموهبة الى جانب إضاءة مثالية و كاميرا أن تجعلك ثرياً.

من جهةٍ أخرى ، سلط النعيمي الضوء على الخدمات المنزلية على غرار خدمات تنظيف الأظافر و كافة المجالات المتعلقة بالعناية بالجسم، فهذه الأعمال المذكورة تتطلب أدواتٍ قليلة، مما يؤمن دخلاً كبيراً للفرد.

هذا و أكّد محمد أيضاً ان المتسوق الشخصي هو خيارٌ ممتاز لأصحاب الذوق الجيد و الوعي بمختلف الإتجاهات، الى جانب مهنة المدرب الشخصي اذا كان الشخص لائقاً بدنياً و يتدرب بانتظام، ففي كلتا الحالتين الميزانية المرتفعة غير مطلوبة.

“كل ما عليك فعله هو العثور على موهبتك و العمل عليها لتطويرها”، هذا المبدأ بحسب النعيمي هو المفتاح لنجاح اي عمل في غياب رأس المال، خصوصاً في ظل التطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock