أوّل ممثل لبناني عربي يدخل عالم سينما 7D العالمية 

يواصل الممثل اللبناني #جاد أبو علي انتقاء خطواته في عالم صناعة الترفيه، إذ يسعى دائماً إلى عدم تكرار تجاربه في هذا المجال ويختار تحدّيات جديدة من شأنها أن تشكّل إضافة إلى مسيرته الفنية.

أفلح أبو علي اليوم في أن يحوز لقب “أوّل ممثل لبناني عربي يدخل عالم سينما 7D”، فبعد أكثر من عامين من الانتظار، أبصر النور الإعلان الدعائي الرسمي لفيلم “Last Meteor” (النيزك الأخير)، ولفت برومو الفيلم بعد يومين من إصداره الأنظار أمام ضخامة وإتقان صناعة العمل الذي هو من إنتاج شركة “Light Engine” وإخراج المخرج Meda الذي حرص على عدم التهاون في صناعة أدق المشاهد في هذا العمل.

 

وقد شارك أبو علي في الفيلم بوصفه الممثل اللبناني الوحيد الذي تم اختياره ليشارك في دور البطولة، ليصبح أوّل ممثل لبناني يخوض تجربة البطولة في سينما 7D الهوليوودية.

 

لا يخفي أبو علي حماسه لمتابعة تفاعل الجمهور مع الدور الذي سيؤدّيه، معبّراً عن سعادته للمشاركة في هذا العمل، وقال لـ”النهار”: “سافرت خصيصاً لمتابعة اللمسات الأخيرة من داخل عملية المونتاج، وقد شاهدت أجزاء من الفيلم بتقنية 3D قبل أن يصبح متاحًا بتقنية 7D في دور السينما”، مشيراً إلى أنّ “دوره سيكون محوَر الحدث الأضخم في الفيلم قالبًا بذلك كل الأحداث، بحيث سينصدم الجمهور من الشخصية التي يؤديها والتي لم يسبق لأي ممثل عربي أن خاضها”.

 

وفضّل جاد أن تبقى المفاجأة سريّة حتى يوم العرض الذي لم يتم تحديده حتى اللحظة، لكنّه قرر تشويق جمهوره قائلاً: “ركّزوا جيّداً على وجهي”.

 

7D هي التقنية الأحدث اليوم في عالم السينما خصوصاً في هوليوود، وهي من التقنيات النادرة بسبب صعوبتها من حيث التصوير والتكلفة والتجهيزات، كذلك اختلاف التقنيين العاملين فيها عن أي أعمال سينمائية أُخرى، لا سيّما الوقت الطويل الذي تتطلّبه بما في ذلك ساعات التصوير الطويلة وعمليات المونتاج المباشرة ومواقع التصوير الخاصة المجهزة خصيصاً لهكذا تقنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock