عُمان.. انطلاق مناورة “خنجر حاد” بمشاركة عدة دول

أعلنت سلطنة عُمان، أمس الأحد، انطلاق المناورة البحرية “خنجر حاد”، بمشاركة “عدد من الدول الصديقة”.

 

وأفادت وكالة الأنباء العمانية أن “فعاليات التمرين البحري المشترك السنوي خنجر حاد انطلقت، الأحد، بمنطقة الباطنة البحرية (مطلة على ساحل خليج عمان) وتستمر حتى العاشر من مارس الجاري”.

 

وأوضحت أن التمرين “تنفذه البحرية العُمانية، بإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني ومشاركة مجموعة من السفن العسكرية التابعة لبحريات عدد من الدول الصديقة”.

 

وأشارت إلى أن التمرين بهدف “تبادل الخبرات العملياتية والتدريبية مع الدول الصديقة”.ولم تذكر الوكالة أسماء الدول المشاركة في المناورة، غير أنها ذكرت، في 25 فبراير 2021، أن المناورة السابقة ذاتها التي اختتمت آنذاك شاركت فيها سفن من كل من المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وفي سياق آخر، ذكرت الوكالة أن شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، واللواء سيف الرحبي قائد البحرية السلطانية، التقيا في مسقط مع الفريق بنجامين كي رئيس هيئة الأركان البحرية الملكية البريطانية، الذي يزور المملكة حالياً.

 

وبحث الجانبان “سبل تعزيز مجالات التعاون العسكري”. 

 

وتهدف التمارين التي تقيمها عُمان لإدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العُمانية وفرقها في مختلف التخصصات البحرية، وبما يتماشى مع المهام الوطنية المنوطة بها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock