تياترو يتناول أسرار “أسمهان” … وغموضها !

 

عرضت محطة أوربت/اليوم، حلقة جديدة من برنامج “تياترو” على مسرح الحياة، والذكريات، وكان موضوع الحلقة سيرة أسمهان، المطربة التي لفّ الغموض سيرتها منذ البداية حتى الرحيل.
وتناول الزميلان جمال فياض وحبيبه طرّاب وضيفيهما هبه قواص وابراهيم العريس في هذه الحلقة سيرة حياة “أسمهان” والتفاصيل الغامضة فيها.
وكان في الحوار نبذة وافية عن نشأة وحياة أسمهان بداية، ثم اكتشاف جمال صوتها وتعاونها مع عدد من الملحنين أبرزهم شقيقها الفنان الراحل فريد الأطرش،وكيف انتقلت مع عائلتها فيما بعد الى القاهرة والتقت وتعاونت مع أبرز الموسيقيين والملحنين ومنهم الموسيقار محمد عبد الوهاب، إلى محمد القصبجي وغيرهم.
شهدت حياة أسمهان سلسلة من الاحداث التصاعدية التي كرست حضورها إلى جانب موهبتها الفذة، ثم زواجها من الأمير حسن الاطرش، ثم طلاقها واعتزالها الغناء لوقت، واستقلاليتها، وعودتها إلى الغناء.
روايات كثيرة تناولها “تياترو” أحاطت بظروف مقتل أسمهان، وما ترتب عليها من تداعيات وحكايات، ومنها رواية الانتقام من سلوكها من آل الأطرش، ورواية ثانية تقول أن التيار الديني المتشدد وقتها هو من نفذ العملية، ورواية ثالثة تحدثت عن تعاونها مع المخابرات البريطانية، وتحدث الناقد إبراهيم العريس للمرة الاولى عن سر يتعلق بحياة أسمهان، حول كيفية وأسباب هجرة العائلة إلى القاهرة، ولماذ ظل اسم أسمهان محفورا في الذاكرة على الرغم من مسيرتها القصيرة زمنيا وعدد أغنياتها الذي لم يتجاوز الاربعين أغنية، وفيلم سينمائي واحد وفيلم آخر رحلت قبل الانتهاء من تصويره.

تياترو” من إعداد وتقديم جمال فياض، وحبيبة طرّاب.
وشارك في الإعداد هدى قزي، وعبد الرحمن الجاسم
إخراج جورج حداد
إشراف عام نيكولا صباغة
يعرض يومياً خلال شهر رمضان، على قناة “اليوم” من باقة “ألفا” من مجموعة
‏OSN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock