تياترو … يستعيد سيرة داليدا “الديفا”

 

خصصت حلقة الامس من برنامج “تياترو” لسيرة حياة الفنانة العالمية “داليدا” واستقبل جمال فياض وحبيبة طرّاب ، الموسيقي غسان يمين والسينمائي إميل شاهين.
من البدايات، وولادة يولاندا كريستينا جيجليوتي في القاهرة من أب مصري، كان عازفًا في الفرقة الموسيقية التابعة لدرا الأوبرا، حيث شاركت داليدا بعد انتخالها ملكة جمال مصر، في أول فيلم وكان بعنوان “سيكارة وكاس” لكنه لم يلبِ طموحها الكبير، فسافرت الى باريس لتبدأ رحلة الالف الميل.
تمتعت داليدا بمواهب عديدة تناولها “تياترو” بالتفاصيل، وهذا ما فتح الأبواب لها للغناء والتمثيل، بين باريس وايطاليا لم يقف طموح داليدا، فحلّقت في الفن الاستعراضي، وحققت أعلى نسبة مبيعات لجهة الالبومات والاصدارات التي شكلت حالة في عالم المبعيات وقتذاك.
لم تقف النجومية عند حدود الشهرة والمجد الذي حققته، بل تحولت في بعض الأوقات إلى ألم دفعت ثمنه نهاية حياتها، بعدما باءت محاولتها الاولى للانتحار بالفشل وأُنقذت في اللحظات الأخيرة، لكنها استعادت نشاطها وعادت إلى الأضواء، وقدمت أعمالاً جميلة، كان آخرهت فيلم “اليوم السابع” مع المخرج العالمي يوسف شاهين، لكن الألم استقوى عليها لتنهي حياتها مجدداً في مايو/أيار 1987، وترحل عن 54 عامًا وهي في عز عطائها وشهرتها ونجاحها.

تياترو” من إعداد وتقديم جمال فياض، وتشارك حبيبة طرّاب
ساهم في الإعداد هدى قزي، وعبد الرحمن الجاسم
إخراج جورج حداد
إشراف عام نيكولا صباغة
يعرض يومياً خلال شهر رمضان، على قناة “اليوم” من باقة “ألفا” من مجموعة
OSN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock