تياترو … سلوى القطريب في البال. 

تياترو … سلوى القطريب في البال.

تناولت حلقة الأمس من برنامج “تياترو” سيرة حياة الفنانة اللبنانية الراحلة سلوى القطريب، استضاف جمال فياض وحبيبة طرّاب ، المنتج ناهي لحود، زوج سلوى القطريب وابنته الفنانة آلين لحود.

بداية، مع سيرة صليبا القطريب والد سلوى الذي عُرف بعزفه على العود وتميّز بصوته الآخاذ، سيرة مختصرة لحياة فنان كبير، تنقل بين بيروت والقاهرة وبغداد، ومنه إلى مراحل نشأة واكتشاف سلوى التي التقت بالفنان روميو لحود، وهو زوج شقيقتها ألكسندرا، يومها كان لحود يبحث عن نجمة لمسرحه،

فسرقت ابنة صليبا القطريب سلوى القطريب اعجابه ، وقدم بصوتها أجمل الأغاني والمسرحيات التي طبعت مسيرتها الفنية، وجعلتها تحلق بعيداً عن كل ما هو سائد وقتذاك.

تحدث ناهي لحود عن قصة لقائه بسلوى وكيف تزوجا، ورغم انشغال سلوى بالغناء والعمل المسرحي الا أنها كانت بحسب لحود “سيدة منزل” من الطراز الاول، تهتم بأدق التفاصيل العائلية والاجتماعية، وتفرق بين عملها في المسرح والاهتمام بالعائلة وابنتها آلين لحود.

شرحت آلين لحود عن علاقتها بوالدتها وكيف شجعتها على الغناء، وتعلم أصول الموسيقى، وروت كيف اكتشفت والدتها مساحات في صوتها للغناء الشرقي، بعدما اختارت آلين الغناء الغربي…

حلقة مميزة، أعادت سيرة سلوى الفنانة والإنسانة الى الذاكرة بحب وتقدير…

 

تياترو” من إعداد وتقديم جمال فياض، وحبيبة طرّاب

ساهم في الإعداد هدى قزي، وعبد الرحمن الجاسم

إخراج جورج حداد

إشراف عام نيكولا صباغة

يعرض يومياً خلال شهر رمضان، على قناة “اليوم” من باقة “ألفا” من مجموعة

‏OSN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock