الدكتور يوسف عصفور يضيئ على دور “واحة طلال ومديحة الزين للإبتكار” في الجامعة الأميركية في قطاع ريادة الأعمال في لبنان

يستضيف الدكتور عماد بو حمد في حلقة جديدة من برنامج “The Researcher” كبير مسؤولي الإبتكار والتحوّل، المدير التنفيذي لتقنية المعلومات، ورئيس مجمّع “طلال ومديحة زين للإبتكار” الدكتور يوسف عصفور.

الحلقة تحمل عنوان “ريادة الأعمال”، وتُسلّط الضوء على دور “واحة طلال ومديحة الزين للإبتكار” في الجامعة الأميركية في بيروت، بهدف تشجيع أفكار الشباب اللبناني وتحويل أحلامهم الى حقيقة.

فما الذي سيكشفه الدكتورعصفور عن دور وسبب تأسيس وكيفية تمويل “واحة طلال زين”؟ وكم بلغ عدد الذين  تقدموا بمشاريع حتى اليوم وكم من مشروع تم دعمه من شركات ناشئة أو منح؟ وكم تبلغ القدرة الإستيعابية للـ”IPARK” وقدرته التمويلية؟ وكيف ينعكس الابتكار وريادة الأعمال على الإقتصاد في لبنان؟ وهل لرواد الأعمال الكبار دور بالمساعدة في إخراج لبنان من الهاوية؟ ومن هي الشخصية التي ستطل في البرنامج وتفاجئ الدكتور عصفور؟

الحلقة تستضيف أيضا أصحاب بعض المشاريع التي احتضنتها الـ”IPARK” منها مشروع صديق للبيئة من ابتكار المهندسة ليلى زيدان، كما ستُطلعنا الدكتورة منى عيتاني على السلوك الريادي لسيدات الأعمال اللبنانيات بمجال التكنولوجيا من خلال أبحاثها في هذا المجال.

وللفنان عامر زيان إطلالة أيضاً في الحلقة. فما الذي سيكشفه عن نظرته للقطاعات التي يجب دعمها بهدف ازدهار الإقتصاد اللبناني وخاصة خلال موسم الصيف؟

يتخلّل الحلقة أيضاً المسابقة الأسبوعية في المعلومات العامة حول موضوع ريادة الأعمال بين فريقين من طلاب مجموعة من كليات الجامعة الأميركية، على أن يفوز الفريق الرابح بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية، إضافة لربح مالي يقدّمه البرنامج للفريق الذي لم يحالفه الحظ، الى جانب سؤال الأسبوع المُوجّه للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للـ”LBCI”، ضمن أجواء تفاعليّة تجمع بين الربح والترفيه والثقافة والمعلومات العامة.

الإعلان الترويجي للحلقة على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=Bf7Rz7jMPvo

The Researcher” فكرة وتقديم الدكتور عماد بو حمد، ويُعرض كل جمعة الساعة 10.00 مساءً على الـ”LBCI“، وعلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة، كما على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة من إنستغرام وفايسبوك وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock