فوائد يقدمها الكولاجين للبشرة

 اعتُبر الكولاجين “ينبوع الشباب”، فمنذ القديم وعلى مر قرون طويلة استهلكت النساء طعاماً غنياً بالكولاجين لتساعد على توفير النعومة للجلد المعرض لتغيرات الجو المختلفة، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة المفاصل. أصبح الكولاجين متاحاً في الثمانينات من خلال الحقن التي تستخدم لتنعيم خطوط الجلد لكنه بقي حكراً على فئة محدودة نظراً لارتفاع سعره. نظراً للفوائد العظيمة التي يوفرها الكولاجين للبشرة فقد آصبح متاحاً بشكل يسير على نطاق أوسع، من خلال حلوى المضغ الفاكهية بالكولاجين والكريمات ومشروبات الكولاجين والكبسولات والمستحضرات التجميلية والطبية والسيرومات وما إلى ذلك.

الكولاجين هو أحد البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد وتمدده.يوجد الكولاجين بكثرة في الجلد ويشكل ما بين 75٪ إلى 80٪ من تركيبة البشرة. يقاوم الكولاجين التجاعيد والخطوط الدقيقة ولكن إنتاجه عادة ما يتأثر سلباً بالبيئة والشيخوخة.

على الرغم من أنه لا يمكن قياس مستوى الكولاجين في الجلد، إلا أن هناك علامات معينة تظهر انخفاض مستويات الكولاجين، مثل التجاعيد، والجلد الباهت والمتضرر، والأربطة والأوتار الأكثر صلابة من اللازم، وآلام المفاصل، وضعف العضلات، ومشاكل الجهاز الهضمي

فيما يلي نستعرض 5 فوائد يقدمها الكولاجين للبشرة ومن الجيد التعرف عليها بشكل مفصل:

1 يفيد الكولاجين بترطيب البشرة

تحتوي ببتيدات الكولاجين على هياكل ترطيب خاصة ما يساعد على زيادة عامل الترطيب في البشرة وبالتالي فإن الكولاجين يمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه. البشرة الرطبة هي بشرة صحية ذات نعومة وإشراق مميزين.

2 يفيد الكولاجين بإعطاء الجلد مرونته

باعتباره أحد البروتينات الرئيسية، يدعم الكولاجين الأنسجة الضامة في الجسم، مما يسمح للبشرة بالاحتفاظ بمرونتها لكي لا تبدو مترهلة أو متضررة. أظهرت دراسة تضمنت 69 امرأة تعرضن للكولاجين بشكل يومي تحسناً ملحوظاً في مرونة الجلد مقارنةً بمجموعة من النساء اللواتي لم يتعرضن له.

تعرفي أكثر على الكريم الليلي سيلولار بوست ضد تقدم سن البشرة و كريم سيلولار بوست لتجديد البشرة تحت العين والذي يعمل على تحسين مرونة الجلد ويوفر فوائد الكولاجين.

3 يحارب الكولاجين الشيخوخة

ينتج جسمك كمية أقل من الكولاجين مع تقدم العمر ويؤدي هذا النقص في إنتاج كولاجين الوجه إلى جفاف الجلد وتكوّن التجاعيد وظهوره بمظهر أكبر سناً. أي أنه كلما زادت كمية الكولاجين في بشرتك، قل احتمال ظهور التجاعيد. تذكري أن الكولاجين هو عنصر مضاد للشيخوخة يتم استخدامه بشكل تقليدي وأثبتت ذلك الأبحاث العلمية التي أجريت حوله.

تعرفي أيضاً على منتجات نيوتروجينا سيلولار بوست التي تساعد في محاربة علامات الشيخوخة.

4 يزيد الكولاجين من تدفق الدم إلى الجلد

الكولاجين مكون أساسي من مكونات الأوعية الدموية. من خلال الأوعية القوية والمرنة، يمكن للكولاجين أن يضمن تدفق دم جيد إلى الجلد، وهو في النهاية ما تحتاجه بشرتك للحفاظ على سماتها الصحية.

5 يساعد الكولاجين في التئام الجروح.

للكولاجين دور مهم في التئام الجروح. يجذب الكولاجين الأرومات الليفية إلى موقع الجرح. الخلايا الليفية هي أكثر الخلايا شيوعاً في الأنسجة الضامة. يتمتع الكولاجين بشكل أساسي بقدرة عالية على وقف النزيف، وجذب الخلايا الجلدية إلى طبقة الجرح، وتحفيز تكوين أوعية دموية جديدة. يمكن أيضاً ترك الكولاجين في الجروح من دون أن يسبب تهيج الجلد أو التسبب في نمو البكتيريا.

يمكن اعتبار الكولاجين هو طريقك السهل للحصول على بشرة متجددة وذو مظهر ممتلئ ومشرق! يمكنك منح بشرتك المتعبة مظهراً أكثر امتلاءً وتجديد شباب بشرتك الجافة وإعطائها مظهراً شاباً من خلال استخدام الكولاجين. يسمح لك الكولاجين بالشعور بالثقة عند الخروج من المنزل دون الحاجة إلى تغطية تلك الهالات السوداء والتجاعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock