قرطاج يتزين بي ذكريات لمدينة العربي و اجواء الربط

قرطاج يتزين بي رائحة لمدينة العربي و اجواء الربط

 

 

خبر : حافظ النيفر

 

 

 

 

عادت أصوات الغناء والموسيقى لتصدح في مهرجان قرطاج الدولي بعد انقطاع عامين بسبب جائحة كورونا بعرض “عشاق الدنيا” للمخرج عبد الحميد بوشناق في افتتاح الدورة 56 للحدث الفني العريق.

 

وتدفق الآلاف على المسرح الأثري مساء الخميس في شوق لحضور افتتاح أعرق المهرجانات الفنية الصيفية في تونس قبل ساعات من انطلاق العرض.

 

وقبل بدء أي فعاليات حرص المهرجان على تكريم لاعبة التنس التونسية أنس جابر بعد تألقها في بطولة ويمبلدون هذا الشهر لتصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ نهائي إحدى البطولات الدولية الكبرى.

 

واعتلت أنس جابر المسرح برداء أبيض وحيت الجمهور الذي غصت به المدرجات وسط هتافات التشجيع والتصفيق المتواصل.

العرض الافتتاحي للمهرجان حول المخرج عبد الحميد بوشناق مسلسله التلفزيوني الرمضاني (النوبة) إلى عرض مسرحي يمزج بين فنون الغناء والرقص والموسيقى الشعبية.

 

ويرصد بوشناق ظاهرة يطلق عليها التونسيون “الربوخ” وتعني حفلات الأعراس في الأحياء الشعبية التي تحييها الفرق الشعبية.

 

وبأسلوب كوميدي يحاكي المخرج في عمله ما يحدث خلال الحفلات الشعبية من أحداث غير متوقعة كالخصومات أو الفوضى لكن العمل لا يخلو من بحث في الجوانب الاجتماعية والإنسانية لأعضاء الفرق الشعبية من عازفين أو راقصات أو منظمين ومسيرتهم ومعاناتهم وآمالهم وأحلامهم

شارك في العرض المطرب لطفي بوشناق، والد المخرج، وأدى أغانيه الشعبية (كيف شبحت خيالك) و(مازال صغير) وأمتع الجمهور بمواويله، والفنان الشعبي سمير الوصيف الذي قدم أشهر أغانيه (بنت الحي) و(تسحر عينيك) و(أش لزني على المر) و(يا ميمتي الغاليا).

 

وقدم الفنانون الشعبيون صالح الفرزيط والتليلي القفصي وهشام سلام باقة من أغانيهم الشعبية كما شارك مغني الراب كافون والمطرب عبد الوهاب الحناشي في الحفل.

 

 

وكذلك شارك في التمثيل ريم الرياحي وحمزة بوشناق وبحري الرحالي وعزيز الجبالي ومهذب الرميلي والشاذلي العرفاوي وأميرة شلبي وبلال البريكي. و خلال النقطة الإعلامية لمخرج عبد الحميد بوشناق تطرق الى العديد من الصعوبات الى وجاها في تحضير لهذا العرض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock