فنانون يستذكرون إنفجار 4 آب أهمهم تانيا قسيس ونجوى كرم وإليسا ومايا دياب ومروان حداد

بمناسبة الذكرى الثانية لإنفجار مرفأ بيروت ، اليوم في 4 آب (اغسطس) الذي ذهب ضحيته 220 ضحية وآلاف الجرحى، وخلّف الدمار الهائل دون تحديد مسؤولية الجناة والمجرمين عن ذلك.. ومن الفنانين الذين تذكروا هذه الفاجعة الفنانة اللبنانية نجوى كرم حيث كتبت:
“مش رح ننسى #٤_آب .. الله يرحم الضحايا والشهداء يللي غادرونا على غفلة وأخدوا معن قلوبنا.. ومندعي حتى أرواح قدّيسينّا ترفرف فوق سما هالبلد… ويحفظوه من كلّ شرّ #انفجار_بيروت #لبنان”.
أيضًا استذكرت الفنانة تانيا قسيس هذا اليوم وعلقت:
“رحم الله شهداء الإنفجار ويحفظ لبنان و أهله من كل شر، الذكرى_الثانية_لانفجار_مرفأ_بيروت #انفجار_مرفا_بيروت”.

وكتبت الفنانة اللبنانية إليسا عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي: “صعبة الذكرى ولو مرق عليها سنة وسنتين ومية. انفجار ٤ آب هو اغتيال ل​بيروت من بعد ما زهقوا من اغتيال الناس قرروا يقتلونا كلنا مرة واحدة، ويدمروا أجمل مدينة بالعالم. الله كبير وإلا ما يجي نهار نشوف العدالة يا رب”.
أيضًا الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر مواقع التواصل الاجتماعي علقت وأرفقت الكتابة بفيديو أغنيتها الوطنية المهداة لبيروت والتي طرحتها منذ التفجير:
“سنتين ولليوم ولا لحظة نسينا شعور الرعب على اللي منحبهم ، ما رح ننسى الوجع على بيروت اللي عم يكبر مع كل يوم بيقطع والحقيقة عم تختفي معه.. مين قتلنا؟ مين كسر قلب بيروت الحلو… ما بدنا نستذكر ، بدنا الحقيقة ، بدنا العدالة من كل مجرم فجّرنا ولو بعد ١٠٠ سنة #انفجار_مرفأ_بيروت”.
أما المنتج اللبناني مروان حداد كتب “انفجار المرفأ هو من نوع الجرأئم الدولية المحترفة التي تعجز العدالة عن اكتشاف مرتكبيها وان اكتشفتهم فلا تجرؤ على اتهامهم وان اتهمتهم فلا تدينهم فلنصلي لارواح الضحايا الذين سقطوا في ذلك اليوم المشؤوم سائلين الله ان يحمي وطننا وشعبنا من اية اساءة متعمدة ومن اي مكروه قادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock