أرزة فيلم لبناني جديد يتلقى الدعم من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

“أرزة” هو فيلم لبناني جديد، من تأليف “لؤي خريش” و”فيصل شعيب”، وإنتاجهما أيضاً بالإضافة إلى مشاركة “زينه بدران” صاحبة الشركة الإنتاجيّة المنفّذة للعمل في لبنان “Spotless Mind films”.
هذا الفيلم من إخراج الشابة اللبنانية “ميرا شعيب” شقيقة فيصل، الذي عُرِضَ فيلمها القصير “Lilacs” في أكثر من 10 مهرجنات أفلام حول العالم وتمّ تسويقه من قبل شركة “Mad solutions” المصرية.
دَعمَ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي “Red Sea International Film Festival” فيلم “أرزة”، واستَكمَل باقي التمويل من قبل شركة الإنتاج المصرية “Ambient light” كمنتج منفّذ للعمل، لصاحبها علي العربي منتج فيلم “Captains of Zaatari”.
فيلم “أرزة” بطولة كل من دياموند أبو عبود وبيتي توتل، مع الموهبة التمثيلية الشابة الواعدة بلال الحموي، بالإشتراك مع ضيوف العمل كل من الممثل فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصر الله، شادن فقيه ومحمد خنسا، بالإضافة إلى وجوه .جديدة مبدعة في مجال التمثيل
تدور أحداث الفيلم حول “أرزة”، أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى. في قالب درامي مثير، يتمّ تصوير الفيلم في شوارع العاصمة بيروت المتنوّعة والمنفردة بهويتها، مع تجسيد حقيقي لها لم نشهده من قبل شخصيات واقعيّة من قلب المجتمع اللبناني، من مختلف الطوائف والمذاهب والانتماءات.
من الواضح أنّ هذا العمل يدعم دور المرأة في المجتمع، ليس فقط في سياق القصّة ولكن أيضاً في تَمَثّلِها في أكثر من دور فعّال وأساسي ضمن فريق العمل، المخرجة هي إمرأة، وإحدى المنتجين هي إمرأة، مديرة التصوير هي أيضاً إمرأة “هايجن جون” من كوريا الجنوبيّة، مصمّمة الصوت “رنا عيد” هي إمرأة، المشرف على ألوان الصورة هي أيضاً إمرأة وسوف تنفّذ على أيدي شركة “Dexter” في مدينة سيول في كوريا الجنوبية، وعدد كبير من أعضاء فريق الإنتاج هنّ من الإناث.
من المتوقّع أن يبصر فيلم “أرزة” النور في منتصف العام المقبل، وقد سُجّل لدخول مهرجانات عالمية على سبيل المثال “Red Sea International Film Festival”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock