أفضل أنواع الستيك

الستيك هو قطع لحم مشروح، وفي الغالب يكون من لحم البقر، واللحوم البيضاء، مثل السمك، أو الدجاج؛ إذ تُقطع شرائح اللحم طوليًا على أنسجة العضلات للحفاظ على طراوتها، وهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، وتعتبر مصدرًا مهمًا لكل من البروتينات، والدهون الصحية.

أفضل أنواع الستيك

ستيك الضلع

ستيك الريب يكون من الضلع الأمامي العلوي، وهذه القطعة هي من أفضل قطع لحم البقر، والأكثر طلبًا، وقيمة، وذلك لأنها مليئة بالدهون العضلية التي تجعل شكلها رخاميًا، والتي تجعلها تُفرز عصارة بكمية كبيرة عند طبخها، وهذا يمنحها طعمًا مميزًا، وغنيًا، وطراوة، كذلك فإن هذه القطعة تسمى السكوتش.

ستيك السترايب

يُعرف هذا النوع أيضًا بستيك نيويورك، أو شرائح لحم الخاصرة العلوية؛ إذ إنها يكون من الخاصرة القصيرة، والتي توجد خلف الضلوع مباشرة، كما أنه نوع مميز بنكهة اللحم البقر الرائعة نتيجة مزيج اللحم مع الدهون التي تجعل طعمها لذيذًا.

ستيك تي بون

يُعد هذا النوع من مقطع عرضي من الخاصرة القصيرة للبقرة، أو الثور، كما أن للقطعة واحدة نوعين من اللحم، الأول هو شريط لحم من أعلى الخاصرة يسمى Strip، والثاني هو لحم المتن Tenderloin، والذي يمثل نصف قطعة التي بون الآخر، وهذا يجعل القطعة الواحدة غنية بنكهات النوعين.

ستيك فلات آيرون

يسمى هذا النوع أيضًا ستيك التشاك، والقطعة منه تشبه قطعة حديد مسطحة في كتف البقرة العلوي، وأسفل الرقبة، وكانت هذه القطعة لا يمكن أكلها نتيجة وجود عصب قاسٍ جدًا في وسطها، إلى أن أصبح من الممكن تقطيع اللحم على جانبي العصب، وهذا اللحم طري جدًا لأنه غني بالعصارة.

ستيك فلانك

ستيك فلانك هو نوع يُصنع من عضلات هبرة البطن أسفل جسم للبقرة، لذلك فهو قاسٍ نوعًا ما، إذ إنه مليء بالنسيج الضام، إذ يجب اتباع عدة طرق لجعله أكثر ليونة، مثل نقعه في ماء مالح قبل الطبخ.

ستيك توماهوك

ستيك توماهوك هو نوع من شريحة لحم بقر تتصل بعظم الضلع، ويدعى في بعض الأحيان بشريحة لحم رعاة البقر، كما أنه يُقطع بسمك أكثر من 5 سم لتغطية العظام، وهي شرائح تكلفتها عالية.

ستيك التنورة أو ستيك فاهيتا

ستيك التنورة هو لحم طويل، ورفيع من عضلات الحجاب الحاجز، ويُخلط بينه وبين لحم الخاصرة لأن مظهره ليفي، كما أن هذا النوع قيمته عالية لأن مذاقه مميز، وهي من أكثر أنواع اللحم البقري صحية؛ إذ إن فيه 374 سعرة حرارية في كل 170 غرام، وهو نوع ذو تكلفة منخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock