“طرب مع مروان” في موسمه الرابع وشبكة برامجية جديدة على “العربي2”

تزامناً مع إطلاق الشبكة البرامجية الجديدة، أعلن “العربي 2” عن الموسم الرابع من “طرب مع مروان” في لقاء إعلامي أقيم في فندق موفنبيك في بيروت، يوم الأربعاء 21 سبتمبر/ أيلول، بحضور جوزيف الحسيني ممثلاً العربي 2، والفنان مروان خوري والمايسترو محمود عيد.
تُعرض الحلقة الأولى من “طرب مع مروان”، يوم الخميس 22 سبتمبر/ أيلول الساعة 22:00 بتوقيت القدس (19:00 GMT)، ويستقبل فيها خوري الفنانة ميادة الحناوي في لقاء حواري فني مميز. البرنامج من إخراج وليد ناصيف ويمتد على 26 حلقة، يستقبل خلالها الفنان مروان خوري عدداً من أهم الأصوات في العالم العربي، ويشاركهم الغناء والعزف في قالب فني راقٍ، ويلقي الضوء على أنماط موسيقية مختلفة.
ويستضيف البرنامج في موسمه الرابع أيضاً غادة رجب، ورحمة رياض، وصفوان بهلوان، وريهام عبد الحكيم، وإلياس كرم، وآمال غربي، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين.
وقال الفنان مروان خوري: “انطلاق البرنامج بموسم رابع يؤكد نجاحه وحب المشاهدين له واستمراريته في الاحتفاء بالفن الراقي وعمالقته. لا يسعني إلا أن أعبر عن حماستي في هذه المناسبة، على أمل أن يكون الموسم الجديد على قدر التوقعات. ما أعد به هو أني سأستقبل فيه فنانين يتوق عشاق الطرب للاستمتاع بسماعهم ورؤيتهم”.
من جهته قال الحسيني: “تنطلق الشبكة البرامجية لـ”العربي 2″، في قالب ترفيهي ثقافي منوّع ومحتوى فريد يجمع العائلة العربية ويعكس صورتها وأفكارها، ويعبّر عن الغنى والتنوع لدى المشاهدين العرب على اختلاف بلدانهم ومشاربهم وأفكارهم”.
وتقدم القناة برامج جديدة كلياً، بالإضافة إلى مواسم من برامج لاقت متابعة واهتماماً من الجمهور. كما خصصت للسينما والدراما مساحة خاصة تتنوع بين الأفلام الروائية والوثائقية والمسلسلات.
برامج العربي2
وكان العربي 2، قد أعلن عن إطلاق الشبكة البرامجية الجديدة في 18 سبتمير/ أيلول من مقره الجديد في مدينة لوسيل في دولة قطر تحت شعار القناة #العربي2_ألوان_الحياة. فبالإضافة إلى الموسم الرابع من “طرب مع مروان”، يُعرض الموسم الثالث من “مقامات” كل يوم أحد الساعة 22:00 بتوقيت القدس (19:00 GMT)، ويستضيف الفنان رشيد غلام مواهب وقامات فنية من العالم العربي، ويسلّط الضوء على أنماط موسيقية طربية مختلفة لإحياء التراث العربي الموسيقي وإبراز تنوعه وغناه.
باقة برامجية جديدة منوّعة
ضمن البرامج الجديدة، يحاور برنامج “متون وهوامش”، الذي يعرض كل يوم سبت الساعة 21:00 بتوقيت القدس (18:00 GMT)، مشتغلين في الشأن الثقافي وأكاديميين ومبدعين ومختصين في الآداب والمسرح والفنون والفكر. كما يقدم برنامج عرب Beats كل يوم إثنين الساعة 20:00 بتوقيت القدس (17:00 GMT)، لونًا آخر من الإنتاجات الفنية عبر تقديم أبرز فرق الـ Underground العربية ومعايشة فنانيها وتجربتهم ومسيرتهم.
أما برنامج “نكهة بلدي”، فيُعرض كل يوم أربعاء الساعة 20:00 بتوقيت القدس (17:00 GMT)، ويخصّص كل حلقة للتعريف بمائدة ارتبطت بمنطقة أو بمدينة عربية. ونكتشف مع مقدم البرنامج أصول تجهيز المائدة وأطباقها التقليدية وكيفية تحضيرها، وذلك ضمن أجواء عائلية.
ويوم الخميس عند الساعة 20:00 بتوقيت القدس (17:00 GMT) من كل أسبوع، سيكون المشاهدون على موعد مع برنامج “وسط البلد” الذي تروي حلقاته في مدن عربية مختلفة، سلسلة حكايات عن وسط البلد لكل مدينة وتاريخه، وتُعرفنا إلى مؤسسيه وبنّائيه الأوائل، وإلى مسمياته الأصلية وأسبابها، وتقترب من وجوه عابريه والمقيمين فيه، وتستشعر روح المكان ومكانته لدى ساكنيه ورواده.
كما تتزيّن الباقة الجديدة ببرنامج “لها الكلمة” كل يوم ثلاثاء الساعة 22:00 بتوقيت القدس (19:00 GMT)، وفيه تتحدث نساء عربيات برزن في مجالات عدة، وتبوّأن مناصب إدارية أو رسمية رفيعة، وصرن مثالًا ناجحًا في مجالاتهن ومجتمعهن.
ويأخذنا برنامج “أصحاب الريادة” كل يوم أربعاء الساعة 22:00 بتوقيت القدس (19:00 GMT) في رحلة مفصلة إلى عالم الأعمال والمشاريع الريادية، ليتعرّف خلالها الجمهور، خاصّة فئة الشباب، إلى مبادئ تأسيس مشاريع الأعمال الريادية، والمراحل التي تمر بها هذه المشاريع، انطلاقاً من الفكرة إلى دراسة السوق والجدوى الاقتصادية، وصولاً إلى المنتج وتسويقه.
صباح النور وضفاف.. يوميًّا
تتمتّع البرامج اليوميّة المباشرة بهامش واسع في الشبكة البرامجية الجديدة بتثبيت برنامجين، صباحي ومسائي، يتابعان المشهد الثقافي والحياة اليومية للمواطن العربي والمغترب، إذ تتنوع فقرات برنامج “صباح النور” المباشر عند الساعة 11:00 بتوقيت القدس (GMT 8:00)، لتشمل الموسيقى والسينما والرياضة والأحداث التاريخية وأخبار الصحف وأبرز تريندات وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى المطبخ اليومي الذي يستضيف طهاة مهرة يعدّون وجبات منوعة من حول العالم.
ويوفّر “ضفاف” البرنامج المسائي المباشر فرصة يومية للاطلاع على الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة في مختلف أرجاء الوطن العربي بشكل خاص، ويغطي أحداثًا عالمية مرتبطة بالثقافة والفنون. ويستضيف كُتابًا ونقادًا ومتتبعين للشأن الثقافي وتشكيليين وموسيقيين وفاعلين في إنتاج الأفلام والمسرحيات. يعرض البرنامج من الأحد إلى الخميس الساعة 19:00 بتوقيت القدس (GMT 16:00)
أفلام روائية ووثائقيات.. أسبوعيًّا
يخصص التلفزيون العربي 2 مساحة أسبوعية لأفلام روائية ووثائقيات حظيت باهتمام في المهرجانات السينمائية حول العالم، وتعرض تجارب سينمائية وفنيّة من خلفيات مختلفة وعلى تماس مع موضوعات هامة.

يمكن متابعة “العربي 2” على ترددات نايل سات 11258 H وسهيل سات 11310 V، ومزودي الخدمات Ooredoo، beIN، Vodafone – GigaTv، Cable Vision، Türksat KabloTV. أو من خلال الموقع الإلكتروني www.alaraby.com/alaraby2 ومنصات التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: @AlarabyTV2
إنستغرام:alarabytv2
يوتيوب: العربي 2
تويتر: @AlarabyTV2
تيك توك: Alarabytv2

“العربي 2″، قناة ترفيهية ثقافية منوعة متعددة المنصات تبث من مدينة لوسيل في دولة قطر. تقدم القناة للمشاهد العربي باقات من البرامج تتنوع بين الموسيقى، والفن، والمجتمع، والكوميديا، والدراما، والأفلام، والوثائقيات، تناسب تعددية المشارب والأذواق في أنحاء الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock