مايا يوسف تحتفل بألبومها الجديد بحفل موسيقي ضخم في لندن

تستعد الفنانة وعازفة الثانون السورية مايا يوسف لإحياء أكبر حفلاتها الموسيقية في العاصمة البريطانية لندن، وذلك مساء الثلاثاء 1 نوفمبر.
وتحتفل مايا مع جمهورها الأوروبي بإطلاق ألبومها الموسيقي الجديد “البحث عن منزل Finding Home”، وذلك بحفل يعد هو الأكبر في مسيرتها الفنية تطل خلاله على مسرح” سانت مارتن St. Martin in The Fields” العريق في لندن.
ويضم الألبوم في جعبته 10 مقطوعات موسيقية تتكل بالأساس على عزفها لآلة القانون الشرقية، وتحكي خلال الألبوم رحلتها من موطنها الأم سوريا إلى انطلاق مسيرتها الموسيقية في بريطانيا، مع تجسيد معاني الفقد والألم والحسرة على الوطن ودماره، وبين الاشتياق للعودة إليه وأحلام الطفولة وتحديات التعايش مع الواقع الأليم، وهي الرحلة التي بدأتها مع ألبومها الأول “أحلام سورية Syrian Dreams”، الذي ظهر للنور منذ 4 سنوات.
واستغرقت مايا ما يزيد عن ثلاث سنوات للانتهاء من مقطوعات الألبوم الجديد الذي ألفت غالبية مقطوعاته خلال فترة العزلة التي عاشها العالم إيان فترة كورونا، وتعاونت خلاله مع أوركسترا أوبرا نورث في بريطانيا عبر مقطوعة “Silver Lining”، ومع المتحف البريطاني خلال مقطوعة “Soul Fever and Invitation to Day Dream”، كما ساعدها مركز Wiltshire Music Center الثقافي في توفير مساحة لتسجيل أعمال الألبوم.
مايا يوسف لقبت بـ”ملكة القانون السورية”، حيث تعد من أوائل العازفات السوريات والعرب لهذه الآلة العريقة ووصل صداها للعالمية، درست القانون في المعهد العالي للموسيقى في دمشق، ومن ثم هاجرت إلى بريطانيا، وتبنت مشروع موسيقي عن “كيفية علاج اللاجئين السوريين بالموسيقى”، وأطلقت أول ألبوماتها الموسيقية “أحلام سورية” عام 2018، وحازت على عدة جوائز عالمية من بينها جائزة German Record Critics ‘Award وجائزة Songlines Music Award.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock