بشرى تطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح جميل راتب في افتتاح الجونة السينمائي

بشرى تطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح جميل راتب في افتتاح الجونة السينمائي

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة

إنطلق منذ ساعات  حفل إفتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية بحضور كبار نجوم الفن والإعلام والمجتمع بالعالم.

وخلال كلمتها بالمهرجان، طالبت النجمة بشرى الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح الراحل القدير جميل راتب.

وحضر الحفل الزعيم عادل إمام ، كما أطلت مجموعة كبيرة من نجمات الفن على السجادة الحمراء وعلى رأسهم “لبلبة ونادية الجندي وإلهام شاهين والديڤا سميرة سعيد وشيرين رضا ودينا الشربيني والإعلامية منى الشاذلي ومنى ذكي وياسمين صبري ودرة ويسرا وبشرى وحسن الرداد وإيمي سمير غانم وغادة عادل وأحمد مالك وأحمد وغيرهم، والحفل من تقديم الإعلامية المميزة ريا أبي راشد.

ويتنافس على جوائز الدورة الثانية من المهرجان هذا العام 15 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 5 أفلام في البرامج الاستعادية.

شاهد أيضاً

بين “خمسه ونص” و”الهيبة” المنافسة على الخطوة 

إنتصف شهر رمضان المبارك، وظهرت نسب المشاهدات للمسلسلاتالرمضانية التي بدأت تتنافس على المراتب المتقدمة منذ اليومالأول لعرضها. وبظهور نسب المشاهدات “الرايتنغ” حسب كبرىشركات الإحصاء والتدقيق، بدا للجميع أن الإهتمام الجماهيريالظاهر للدراما الرمضانية، سواء بحديث الصحافة والنقّاد الفنيين،أو حسب الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي، تحوّل الىأرقام ونسب لا لُبس فيها. ففي القراءة الدقيقة لنسب المشاهدة التي حققتها مسلسلات“خمسه ونص” و“الهيبة” و“دقيقة صمت” ( من إنتاج شركة صبّاحأخوان“، يتأكّد تفوّق هذه الأعمال لبنانياً وعربياً بشكل لا شك فيه.خصوصاً، أن النسب المعلنة تأتي من شركات لا علاقة لها بالشركةالمنتجة، أو بالمحطات التي تعرض هذه الأعمال. تقول الأ{قام، أن مسلسل “خمسة ونص” حقق نسبة مشاهدة تصلالى. (15,24 ) في حين نال مسلسل “الهيبة“(15,22) أي أن النسبمتقاربة بشكل كبير. في نسب أخرى، نالت مسلسلات منافسة نسباًأقلّ بشكل واضح. وهذه النسب تأخذ بعين الإعتبار نسب المشاهدةعلى قناة “أم بي سي 4) التي تعرض المسلسلين، في فترة بعدالظهر حسب توقيت بيروت والرياض. وبهذا تبدو المرتبة الأولىوبشكل واضح،  محجوزة عند المشاهد اللبناني للعملين اللبنانيينالمتنافسين مع باقي الأعمال