حصريًا.. بعد كشف عبدالله مخارش تعميم منع المكتب الفني في MBC لأغنياتهما وإطلالتهما.. السلطات السعودية تلغي حفلتين لمروان خوري ويارا وأم بي سي تحضر لائحة منع جديدة تضم فنانين لبنانيين يتعاملون مع قطر

حصريًا.. بعد كشف عبدالله مخارش تعميم منع المكتب الفني في MBC لأغنياتهما وإطلالتهما.. السلطات السعودية تلغي حفلتين لمروان خوري ويارا وأم بي سي تحضر لائحة منع جديدة تضم فنانين لبنانيين يتعاملون مع قطر

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
1074
التعليقات على حصريًا.. بعد كشف عبدالله مخارش تعميم منع المكتب الفني في MBC لأغنياتهما وإطلالتهما.. السلطات السعودية تلغي حفلتين لمروان خوري ويارا وأم بي سي تحضر لائحة منع جديدة تضم فنانين لبنانيين يتعاملون مع قطر مغلقة

  بعد إصدار المكتب الفني في مجموعة قنوات وإذاعات MBC السعودية قراراً داخلياً منذ حوالي الشهرين جاء فيه تعميم إلى كافة أقسام المجموعة بمنع بث أغاني وأخبار ومقابلات الفنانين اللبنانيين يارا ومروان خوري وجوزيف عطية، والتي نتج عنها إلغاء إحدى الحلقات التلفزيونية مع يارا قبل ساعات من تسجيلها، كان حينذاك الإعلامي السعودي عبدالله مخارش أول من كشف عن قرار MBC السري عبر تغريدتين له على حسابه في تويتر.

ومنذ فترة، إنتقد مروان خوري ويارا بطريقة غير مباشرة قرار قسم الشؤون الفنية في المجموعة السعودية مؤكدين أن قرار منعهما على إذاعات أم بي سي وقنواتها التلفزيونية ليس مرتبطاً بالسعودية وبالتالي أكدا بأنهما ليسا ممنوعين في السعودية بدليل أنهما سيقدمان حفلات في السعودية قريباً.

وبالفعل، أعلنت يارا بأنها وقعت عقد حفلة في فندق هيلتون جدة بتاريخ ١٥ نيسان/ابريل وبدأت إعلانات الحفلة على السوشال ميديا، إلا ان يارا عادت واعلنت قبل ٤٨ ساعة من موعد الحفلة بأن الحفلة تأجلت شهرين بسبب الأحوال الجوية في جدة!! وفِي المقابل، كان مروان خوري يسوق لحفلة له في مدينة الملك عبدالله في جدة بتاريخ ١٣ نيسان/ابريل، وكانت الإعلانات أيضاً في كل مكان، الا ان الحفلة المذكورة ألغيت في اللحظة الاخيرة من دون اَي تبرير،.

وتقول مصادر مقربة من الفنان اللبناني بأن الحفلة جرى تأجيلها عدة ايّام لأسباب تقنية! وفِي متابعة لموقع “خبر عاجل”، وبعد الأخبار العديدة التي قيل فيها ان مروان خوري ويارا أجريا وساطات على أعلى المستويات في السعودية لرفع المنع الموضوع عليهما والذي بدأته أم بي سي، رصدنا نشر الإعلامي السعودي عبدالله مخارش تغريدة ذكر فيها الجمهور بتغريدته السابقة حول منع أم بي سي لمروان خوري ويارا وعطية، كما نشر تغريدة جديدة أكد فيها ان “حفلتي يارا ومروان خوري ألغيتا ولَم يتم تأجيلهما كما يروج البعض”، الامر الذي يدل على شيئين هما أن الوساطات فشلت وبأن علاقة خوري ويارا وأيضاً جوزيف عطية بمجموعة أم بي سي هي في حالة سيئة للغاية.

أسئلة عدة تطرح الْيَوْمَ، أبرزها عن صحة ما قيل عن تحضير المكتب الفني في أم بي سي لائحة منع جديدة تشمل أسماء ٥ فنانين آخرين، أربعة منهم لبنانيون وبأن المنع الجديد لن يقتصر على أم بي سي والسعودية، بل سيشمل إيضاً منع حفلات هؤلاء في دول اخرى مقاطعة لقطر مثل الإمارات والبحرين والكويت ومصر.

 

شاهد أيضاً

بالصور.. باسم سمرة وأحمد وفيق يشعلان حفل زفاف سلامة وسندس بوصلة رقص بحضور نجوم الفن

أحتفل رجل الأعمال محمد أمين البلقاسي بزفاف شقيقه