حصريًا.. المطربة الأمريكية “Elise lebec” في حوار خاص لـ خبر عاجل: الهضبة حافظ على هيبة الصوت العربي.. وهذه تفاصيل ألبومي القادم

حصريًا.. المطربة الأمريكية “Elise lebec” في حوار خاص لـ خبر عاجل: الهضبة حافظ على هيبة الصوت العربي.. وهذه تفاصيل ألبومي القادم

حوار/ لمياء علي

حققت نجاحًا كبيرًا في مجال العزف على البيانو، ثم لمع بريقها في عالم الغناء عالميًا، هي فتاة أمريكية متطلعة وطموحة، دائمًا ماتسعى لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل، قررت خوض تجربة الغناء  باللغة العربية، عشقها الشعب المصري عندما غنت باللهجة المصرية، ومن شدة حبها لمصر وللتجديد في الغناء، دخلت في مجال الإنشاد الديني مع المنشد الكبير محمود التهامي بالرغم من إختلاف الدين والجنسية، هي المطربة الأمريكية Elise Lebec.

وفي حوار خاص لموقعنا خبر عاجل، تحدثت “Elise” معنا في أمور كثيرة خاصة بحياتها الشخصية والمهنية، سنعرضها لكم خلال السطور القادمة.

 

 

حدثينا عن بدايتك في عالم الغناء، كيف كانت إنطلاقتك الفنية؟

 

تعلمت في بدايتي منذ صغر سني العزف على البيانو، عندما أصبح بمقدوري أن أجلس بشكل مستقيم على البيانو، وعندما وصلت 13 عاما، بدأت في تأليف الموسيقى الخاصة بي.

وعندما كنت في الثامنة عشر من عمري، شرعت في تجربة الإنتاج لتكن أول بداية إنتاجية لي من خلال ألبوم غنائي ضخم، لفنانين مشهورين في سيدني وإستراليا.

ومن بعدها، انتقلت إلى لندن بالمملكة المتحدة، ووقعت على صفقة قياسية هامة لغناء وأداء موسيقى POP، وكتبت مجموعة من الأغاني وقمت بالغناء لمدة عامين في لندن.

متى سيتم طرح ألبومك الغنائي القادم؟

مازلت أعمل على التحضيرات الخاصة به، وعلى وشك الإنتهاء منه، فهو يحمل عنوان “Saqaara Rising”، وسأتابع بعد ذلك مزج الألبوم ب EDM/ Dance.

ماذا عن تجربة الغناء باللغة العربية.. ولماذا وقع إختيارك على مصر تحديدًا؟

كانت تجربة مميزة للغاية، جعلتني قريبة من المستمع العربي، ووقع اختياري على مصر تحديدًا، لأن الموسيقى العربية في مصر كانت مدهشة بالنسبة لي، فهي مليئة بالأدوات المميزة.

لقد بدأت رحلتي  الآن بالغناء مع الموسيقى العربية الكلاسيكية ولكن لدي أمل كبير سأحققه بخطة ما لجعل الموسيقى العربية هي الحديثة من نوعها في المستقبل القريب.

 

ماذا عن هديتك للشعب المصري وهي كليب “يامصري” باللغة العربية.. كيف كان رد فعل الجمهور؟

 

أغنية “يامصري” كانت أول أغنية منفردة لي باللغة العربية، وتفاجئت من رد فعل المستمع المصري لها، حيث لاقت رواجًا واسعًا وترحيبًا كبيرًا من الجمهور المصري، الذي بدأ في متابعتي بعد طرحها.

وقررت أن أغني هذه الأغنية كإهداء للشعب المصري، فأنا أعشق مصر وترابها، وتهدف الأغنية إلى التعبير عن معاني جميلة ومشاعر جياشة تجاه الوطن، كان هدفي من تقديمها، أن أوضح للمصريين كيف أرى جمال أرضهم، وكيف تبدو لي الشمس المصرية الجميلة، ومن شدة محبتي لمصر وشعبها أردت أن أهديهم عمل يعبر عن الفرح والحب الذي أشعر به أثناء وجودي بالقاهرة، واستقبال أهلها الرائع لي فهم مشهورين بالكرم والود وحسن الضيافة، فأنا حقًا فخورة بكل ماتعلمته من أم الدنيا.

 

بعد نجاح تجربتك في الغناء باللغة العربية، من هو المطرب المصري الذي تتمني تقديم ديو غنائي معه؟

 

يعجبني كثيرًا الهضبة عمرو دياب، لأنه نجح في أن يحافظ على هيبة الصوت العربي، واستطاع أن يجمع بين ترتيبات وأدوات موسيقى البوب الحديثة.

وأتمنى أيضًا تقديم ديو غنائي مع النجم تامر حسني، والنجم الكبير أحمد عدوية الذي يمتلك صوت رنان شعبي، واستمر طيلة هذه السنوات راسخًا في أذن المستمعين وقلوبهم في مصر وجميع أنحاء العالم العربي.

 

بعد زيارتك لمصر، ماهي أكثر الأماكن السياحية التي جذبت انتباهك؟

 

من أكثر الأماكن السياحية في مصر التي لفتت انتباهي، مدينة الأقصر، والتي كانت المصدر الرئيسي للإلهام الكامل لألبومي “Origin”.

حيث أعشق معبد الكرنك، فهو أجما مكان رأيته، ليس فقط لتاريخه العريق، ولكن وجدت بداخله طاقة إيجابية كبيرة، وهذا مايجعلني أقوم بزيارته بإستمرار دون أن أشعر بالتكرار أو الملل.

 

ماذا عن الأكل المصري، ماهي المأكولات المصرية المفضلة لك؟

وقعت في حب جميع المأكولات المصرية، فالخبز المصري مذهل للغاية، كما عشقت وجبة الفول والفلافل المصرية بالطحينة، والتي لامثيل لها بالعالم، وكل أنواع المخللات أيضًا.

هل من الممكن أن تدخلي تجربة التمثيل بجانب الغناء قريبًا؟

 

نعم بالتأكيد، ولكن أحب أن أخطو هذه الخطوة عندما يكون لي  خبرة في السينما، كما فعلت في المقاطع الموسيقية الخاصة بي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من هو طاقم العمل الخاص بك ويتولى أمورك عبر السوشيال ميديا؟

لدي فريق عمل مميز للغاية، متمثل في المستشارة الإعلامية الخاصة بي “يارا أحمد”، والمصور الفوتوغرافي “محمد لطفي” والذي يتميز في إلتقاط الصور بإحترافية، وأحببت العمل معه، والمنتج الخاص بي والاستوديو” Sot el Hob ” فهو يقوم بدور  الأسرة بالنسبة لي الآن. ولقد عاملت “معتز ندى” منذ عامين حتى الآن وأشعر بالفخر والنجاح معه وأنا ممتنه للغاية بموهبته الكبيرة  وخبرته.

شاهد أيضاً

في حفل انتخاب انساني ، انتهى بمعركة غير انسانية و منظمة الحفل تتعرض للاعتداء على يد مصمم أزياء! (فيديو)

أقيم مساء أمس الأحد  حفل انتخاب ملكة وملك