ريتا برصونا للاعلامي رالف معتوق: نادين الراسي اخبارها الشخصية تطغى بدل ان تكون اعمالها تتحدث عنها

ريتا برصونا للاعلامي رالف معتوق: نادين الراسي اخبارها الشخصية تطغى بدل ان تكون اعمالها تتحدث عنها

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
281
التعليقات على ريتا برصونا للاعلامي رالف معتوق: نادين الراسي اخبارها الشخصية تطغى بدل ان تكون اعمالها تتحدث عنها مغلقة

ريتا برصونا للاعلامي رالف معتوق: نادين الراسي اخبارها الشخصية تطغى بدل ان تكون اعمالها تتحدث عنها

أعلنت الممثلة ريتا برصونا في حديث ضمن برنامج spot on  مع الاعلامي رالف معتوق عبر اثير صوت لبنان 93.3، عن عودة جديدة الى لبنان بعد غياب وذلك من خلال مشاركتها بـ “أصحاب تلاتة” الذي يعرض عبر محطة الـ ام تي في.
برصونا وفي فقرة coming soon ، تحدثت عن عملها الجديد الذي يتطلب تصويره تواجداً بشكل أكثر في لبنان وهو أمر يزعجها لانها بعيدة عن عائلتها ولا تخفي اشتياقها للمشاركة في اعمال جديدة رغم كل الظروف لافتة الى ان الاصداء الاولية للعمل الجديد ايجابية.
وعن بطولة مشتركة تخوضها في هذه التجربة، تشير الى ان احداد المسلسل تدور حول يوميات ثلاث فتيات والشخصيات تلامس الواقع حقيقية وتجسد حياة الكثير من النساء في مجتمعنا اليوم حيث أن الماديات تشكل نقطة اساسية في حياة الفتاة في زمننا. واستطردت: البطولة الجماعية مهمة ولريتا برصونا أعطيت ميزة خاصة في العمل ويبدو ذلك واضحا من اسم العمل “ريتا برصونا في اصحاب تلاتة “. وعلى طريقتها المعهودة قالت: بعد التجارب الناجحة في المسلسلات أفكر بكتابة الاغاني وانا مشتاقة لنصوص الكاتبة منى ابو طايع وأنا على تواصل معها حتى ولو كنت خارج لبنان.
لدي صداقات مع عدد من السياسيين وهناك من شجعني للعودة الى لبنان بينهم النائبان اميل رحمة وميشال موسى ووجهت برصونا تحية للقوى الامنية ولرئيس الجمهورية لضبط الوضع رغم كل ما يجري من حولنا.
برصونا التي بكت خلال الحلقة لدى سماع صوت ابنها الذي اشتاقت إليه كثيراً تقول:”أنا أتعذب وبقائي في لبنان يؤلمني ولو أنني على تواصل يومي مع اولادي.” وتسرد وقائع اشتياقها لاولادها وبالعكس.
في فقرة بين 2، وردا على سؤال، تندم على عدم مشاركتها بدور البطولة في مسلسل “الحب الممنوع” الذي كتبته لكنها في الوقت نفسه تثمن دور الممثلة نيكولا سابا وآداءها للدور بحرفية عالية ما أضفى جمالية على الحوار والنص. وتضيف: عروض كثيرة قدمت لكنني لم استطع المشاركة فيها لاسباب عدة أبرزها وجودي خارج لبنان وتابعت: أميل الى الكوميديا أكثر فهذا ملعبي حيث يمكنني اضفاء لمسة خاصة على العمل وذلك على عكس الدراما حيث تتقيد بالنص. وتعمل برصونا جاهدة لاحاطة نفسها بالاشخاص الايجابيين وتبتعد قدر المستطاع عن اصحاب الطاقة السلبية.
واعلنت ان من اجمل الادوار التي لعبتها هو في مسلسل “الليلة الاخيرة” واستطردت بالقول: هناك بعض المخرجين بينهم سمير حبشي وايلي سمعان لديهم القدرة والحرفية الكافية التي تجعلك تقف مصدوماً أمام قدراتك. وتقول : مشتاقة للتمثيل الى جانب يورغو شلهوب، ورندلى قديح.
واعلنت ان التمثيل ليس وظيفة بل هو شغف وكشفت عن انها بصدد كتابة فيلم سينمائي باللغة الانكليزية وهو يسرد وقائع ابطال من لبنان ينتقلون من سوريا الى المغرب وتشير الى ان هذا العمل يحتاج الى انتاج ضخم بالطيع لن يكون لبنانياً لان  لا قدرة للانتاج اللبناني على ذلك  وكتبته باللغة الانكليزية بحكم تعاملي مع منتجين اميركيين وامكانية خلق تعاون جديد معهم.
في فقرة اقتضى التوضيح، وعن تعاملها الدائم مع المنتج مروان حداد وهل سبب ذلك يعود لغياب العروض من منتجين آخرين أم هو ارتياح في العمل مع مروى غروب، أوضحت ان لا مشكلة في العمل مع أي شركة انتاج  ولا عقد موقعاً مع مروى غروب لافتة الى أنه وفور تواجدها في لبنان انهالت عليها العروض لكنها أعتذرت بسبب ظروف حياتها. وتقول: قد يكون لدى شركات الانتاج ايضاً حسابات مادية في هذا الشأن كون ريتا برصونا تعيش في الخارج ومشاركتها في اي عمل مكلفة. واعلنت استغرابها لاحاديث ومعلومات مغلوطة تتردد على مسامع منتجين وهو أمر يلعب دوراً سلبياً في فتح باب التعامل مع شركات انتاج اخرى.
واشارت الى ان سبب تعاملها مع مروان حداد يعود لتواصله الدائم معها واي منتج يريد ريتا برصونا يمكنه ايجاد الطريقة للتواصل معها وقد تكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتقول برصونا: مروان يملك نظرة استباقية للنجوم والاحداث التي تجذب ما يمهد لنجاح العمل ويملك القدرة الكافية لانتاج عمل مميز. ودعت المحطات التلفزيونية الى التدقيق بالاعمال المطروحة قبل الاختيار بعيدا من الاسماء.
وختمت: مروان يشجعني للعودة الى لبنان وأدعو المنتجين الاخرين الى التواصل معي فلا مشكلة لدي مع أحد وحين تتوفر الفرصة لن أتردد في مساعدة اي لبناني من خلال علاقاتي في الخارج… اقتضى التوضيح.
في فقرة on – off :
اعطت on  للاسماء التالية: نادين نجيم – سيرين عبد النور – طوني عيسى – نادين لبكي – زياد برجي – داليدا خليل – ورد الخال –  جورج خباز – ماغي بو غصن – مازن معضم – يورغو شلهوب – يوسف الخال – باسم مغنية – مروان حداد : حبيب قلبي – جمال سنان : صديق عزيز – باميلا الكيك – عادل كرم – هشام حداد – بيار رباط – هيفا وهبي – كلوديا مارشيليان – منى ابي طايع – ايا طيبا. ميشال المر لاختياره برامج بدقة وذكاء .
بيتر سمعان: off  وتلومه لغيابه عن اطلالات تلقي به وبإسمه .
نادين الراسي :off  لان اخبارها الشخصية تطغى بدل ان تكون اعمالها تتحدث عنها وهي أخذت مكان ريتا برصونا
كارول الحاج : passe  لا أعرفها جيداً على المستوى الشخصي
جوي خوري – ستيفاني صليبا : لا اعرفهما
صادق الصباح  – كارين رزق الله : لا تعاون
ميريم فارس – عاصي الحلاني – رامي عياش :off   في التمثيل
كاتيا كعدي  ريتا حرب: زميلات .
واعطت off  لتلفزيون لبنان ولميريم كلينك.
في فقرة face off ،اتصل معتوق بالممثل طوني نصير وهو من الاصدقاء المقربين لبرصونا واشارت الى ان علاقة صداقة تجمعهما وثمنت ما قام به طوني ليصل الى ما هو عليه اليوم وهو يعمل بجهد في أي عمل يشارك فيه ولا يتردد في تلبية مطلبات المسلسل.وتقول: طوني ممثل مخضرم ويستحق ان يلعب دور البطولة في المسلسلات واطلالتي في مسلسل “دورة جونيه جبيل” كدعم لطوني نصير.
نصير من جهته أشاد بحرفية المنتج مروان حداد وكذلك بأداء ريتا في المسلسلات وفي حياتها اليومية فهي متواضعة جداً ومحبوبة من قبل فريق العمل وشدد على ان الجمهور يشتاق الى ريتا ويسأل عنها في غيابها وتمنى ان تكون عودتها خيراً.
وفي المحطة التالية عبر فايسبوك، اوضحت ان نسبة المشاهدة التي يحصدها مسلسل “اصحاب تلاتة”تؤكد أن نجوميتها لم تتأثر بتواجدها في الخارج، وعن حصرها بأدوار معينة ترد: من يعرف تاريخ ريتا برصونا ومشاركتها في ادوار درامية في مجنون ليلة والليلة الاخيرة لا يمكن حصرها بدور غنوجة بيا وأن الجمهور أحبّها لانها غنوجة وذلك في رد مباشر وهجوم لاذع على مشاركتها في برنامج منا و جرّ مع الناقد الفني جوزيف طوق على شاشة الا ام تي في وهنا اعربت عن انزعاجها من الاسئلة التي طرحت ودعت طوق الى الاطلاع جيدا على تاريخ ريتا برصونا قبل طرح هكذا اسئلة لا تمت الى حقيقة برصونا في التمثيل بصلة. 

شاهد أيضاً

زياد برجي وأضخم حفل فني في مطعم Ward Gardens صيدا !

يقدّم مطعم Ward Gardens في صيدا ولأول مرّة