للسنة الـ 11 على التوالي.. الإعلامية اللبنانية “كاتيا كعدي” تتألق في حفل “الميما ميوزيك أوردز”.. وهذا ما صرحت به في حوار خاص لموقعنا

للسنة الـ 11 على التوالي.. الإعلامية اللبنانية “كاتيا كعدي” تتألق في حفل “الميما ميوزيك أوردز”.. وهذا ما صرحت به في حوار خاص لموقعنا

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
658
التعليقات على للسنة الـ 11 على التوالي.. الإعلامية اللبنانية “كاتيا كعدي” تتألق في حفل “الميما ميوزيك أوردز”.. وهذا ما صرحت به في حوار خاص لموقعنا مغلقة

كتبت_محررة خبر عاجل

أقيم مساء أمس حفل “الميما ميوزيك اوردز” بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وكان الحفل من تقديم الإعلامية “كاتيا كعدي”.

وتعد هذه السنة هي الحادية عشر على التوالي، لتواجد “كاتيا” في حفل الميما، وعلى هامش الحفل، خطفت أضواء كاميرا خبر عاجل حوارًا ممتعًا جمع بينها وبين سفير الاعلام العربي “زكريا فحام”.

 ماهو شعورك اليوم بعد استمرارية حضورك  للميما كل عام وتقديمك للحفل ولاسيما أن هذه المرة للسنة الـ 11 على التوالي؟

  أشعر بالفخر والسعادة كوني إعلامية لبنانية تتواجد وسط حشد كبير من الصحافة والاعلام العربي المصري.

كما لدي  حماس شديد عندما أقدم الحفل بشكل مميز ومحترف، يشيد به الفنانين، وبطريقة التقديم ، وسعادتي لاتوصف بمقابلة بعض الفنانين التي يجمعني  بهم علاقة طيبة، ومن اللافت أن الجائزة لم تقتصر على المصريين فقط بل هي جائزة عربية.

ماذا تقولين عن  تكريم النجم زياد برجي والنجمة كارول سماحة والمطربة ماريتا الحلاني وأمين ابي ياغي مدير أعمال اليسا؟

كشفت “كاتيا” عن سبب تغيب كارول عن استلام الجائزة لأنها متواجدة في لندن، كما كان “زياد” مرتبط بسفر جعله لايستطيع الحضور، كما قالت أنا  سعيدة بتكريم اللبنانين خارج بلادهم ولاسيما بمصر لشهرتها بأنها نبع الفن والموسيقى، وخاصة أن من ضمن الجوائز التي نراها لأول مرة أفضل مدير أعمال ويفوز بها لبناني وهذا أمر يسعدني.

وأما عن فوز اللبنانية “ماريتا الحلاني” بجائزة الميما التشجيعية، فأنا سعيدة  بوجودها بالحفل، فهي تستحق الجائزة ولديها جمهور كبير.

ما رأيك فيما صرح به مؤخرًا غسان الرحباني بأن ماريتا الحلاني أفضل من اليسا أداءًا ؟

  هذا رأيه وأحترمه  ولكن اليسا أثبتت وجودها واحساسها وحضورها، وماريتا فنانة شابة في بداية الطريق ولها فنها وحضورها ولكن لايجوز مقارنتهما ببعضهما فكل منهما لها احساسًا خاصًا ونوعية غناء مختلفة.

ماهي  المواقف الصعبة التي تعرضتي لها خلال الـ 11 عام على مسرح الميما؟

استقبلت هذا السؤال بالضحك الأمر الذي أوضح مرورها بمواقف كثيرة صعبة، وقالت “أشعر بالخوف كل مرة أطل فيها على المسرح، وهذا الشعور جيد لأي مذيع كونه يعرف مدى أهمية اللحظة والمكان الذي يتواجد فيه، ولكن من أكثر المواقف الصعبة التي مررت بها عندما قدمت شاعر مصري  على أنه ملحن، ومن بعدها أصبح ينبهني خلال الاتصالات الهاتفية ويقول لي مازحًا ” رجاء خاص مش ملحن أنا شاعر”.

ومن بين هذه المواقف أيضًا عندما قدمت المطرب “مينا عطا” باسم “منه عطا”، ومن الممكن أن يقابلني اسم سعودي لم يمر علي من قبل فـ بالتالي أنطقه بشكل خاطئ وغيرها من الأمور المفاجئة التي تقابلني.

يقع الاختيار عليكي كل عام لتقديم حفل الميما، برأيك لماذا لم يتم التفكير في تغييرك هذا العام؟

هذا الأمر يسعدني للغاية، لأن هذه الفرصة يتمناها عدد كبير من الاعلاميين والمذيعين ويتمنون أن يقدموا هذا المهرجان، بحسب ماقالت شركة الديرجيست.

هل تعرضتي للغيرة من قبل بعض الاعلاميين والمذيعين بسبب تواجدك المستمر لتقديم حفل الميما، أو من  الممكن أن نقول “غيرة إيجابية”؟

لا لم أتعرض للغيرة بالمعنى الحقيقي لها ولكن من الممكن أن أقول نعم هي غيرة ايجابية، وكم يسعدني أن يتمنى أحد أن يعمل مثلي فهذا دليل على النجاح، والشيئ الأهم أن الديرجيست يقع اختيارها علي لأنها واثقة مما أقدمه ولولا ذلك ماكانت فعلت واختارتني طيلة الأعوام الماضية.

باعتباري الإعلامي اللبناني الوحيد الذي يتم اختياره للسنة الثالثة على التوالي لتغطية الميما من قبل السيد/ أحمد حميد، ماهي رسالتك له، وماذا تطلبين منه بشأن تواجد الاعلاميين اللبنانيين في تغطية المهرجانات في مصر؟

نعم هذه نقطة أساسية، فهذا المهرجان يضم فنانين ومذيعين لبنانين وليس مخصص بمصر وحدها، وبتمنى تواجد الاعلاميين اللبنانيين مثلما يتواجد الصحفيين المصريين عندنا بـ لبنان.

وبعد استعراضنا للحوار الذي دار بين خبر عاجل وبين الاعلامية كاتيا، لفتت انتباهنا بمجموعة من الملاحظات :

في البداية، خطفت “كاتيا” الأنظار باطلالتها الراقية وحسن اختيارها للتصميم وتناسق الالوان، وسحرت الحضور ليس فقط بجمالها وأناقتها بل بـ احترافيتها في التقديم والانسجام بينها وبين المسرح والذي ينقل لنا خبرتها الواسعة.

ولفت انتباهنا اعتزازها بوطنها لبنان، والتفكير الدائم فيه وكيفية تقديم عملها بأفضل صورة لترفع اسم بلدها، وتمثله خير تمثيلا، ووقوفها بجانب أبناء بلدها اللبنانيين ودعمهم من الفنانين.

وبالطبع سرعة البديهة في الرد على كل الأسئلة ولاسيما المفاجئة، ولباقتها في الحديث.

شاهد أيضاً

عاصي الحلاني يلتقي جمهوره المصري بحفل دار الأوبرا.. في هذا الموعد

زف فارس الغناء العربي “عاصي الحلاني” خبرًا سارًا