أحلام تسمّي أصدقاءها وهذا هو عدوّها الأول وتتحدّث عن علاقتها بنوال الكويتية ونجوى كرم

أحلام تسمّي أصدقاءها وهذا هو عدوّها الأول وتتحدّث عن علاقتها بنوال الكويتية ونجوى كرم

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
18
0

بين ذكريات الطفولة ومصاعبها في عائلة كبيرة، والصراعات الفنية، وآرائها المثيرة للجدل، تغوص وفاء الكيلاني في أسئلتها مع ضيفتها المطربة أحلام، في أولى حلقات “المتاهة” على MBC1.

تدور الحلقة داخل ديكور يعتمد بشكل أساسي على “الغرافيكس”، وفي إطار برنامج حواري يسعى إلى الكشف عن نظرة الضيف إلى الحياة، كما يُضيء على مشواره… تجول وفاء الكيلاني مع ضيفتها في أرجاء متاهات الحياة والفن على محاور متعددة، وتتوقف عند إنجازاتها وخيباتها، منذ الطفولة الصعبة التي واجهتها في عائلتها إثر وفاة والدها، وما يشاع عن توتّر في العلاقات بينها وبين مجموعة من الفنانات.

تنطلق الحلقة بسؤال عن “الأحلام والكوابيس”، فما هي كوابيس أحلام وما هي أحلامها؟ تجول الحلقة على الصداقات والعداوات، وعن الأشخاص الذين تستعين بهم أحلام عندما تجد نفسها في مأزق أو داخل المتاهة. تستذكر أحلام في “المتاهة” الأيام التي قرّرت فيها دخول المجال الفني، وما عانته وقتها بسبب هذا القرار، ومن كان أكبر المعارضين لها وأكثر المشجّعين… كما تُبدي رأيها في مقولة: “خالف تصبح الأكثر جدلاً”. فهل تؤمن أحلام بهذه المقولة وتعمل وفقها أم ترفضها؟ وهل تجاوزت الأعراف والتقاليد التي يسمح بها المجتمع الخليجي، في الآونة الأخيرة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي؟ وما هو الأمر الذي قد يدفعها إلى اتخاذ قرار الاعتزال، ومن هو عدوّها الأول الذي ستكشف عنه في الحلقة؟ وهل كشفت عن هوية “الوصوليين والانتهازيين” في حياتها وكذلك “المخادعين”؟!

تخصّص وفاء الكيلاني محوراً من الحلقة لسؤال ضيفتها عن المطربة الكويتية نوال، وعن الأسباب التي حوّلت الصداقة بينهما إلى “عداوة”. فهل تصطاد المُضيفة في الماء عكر، وتورّط ضيفتها في مزيد من العداوات الفنية، أم تحاول تقريب وجهات النظر، وإيجاد حلول للمشاكل العالقة؟.

في مجال آخر، تُجيب أحلام على من روّج كلاماً عن تشبيهها نفسها بأم كلثوم، “كوكب الشرق لكل العصور”، كما تصفها. وتحاول وفاء وضع النقاط على الحروف في الموضوع الذي أثارته أحلام عندما انتقدت أداء لجنة تحكيم برنامج “Arabs Got Talent”، في تقييمها وقتها للمشتركة المصرية ياسمينا، فهل يتسبب الأمر بخلاف متجدّد بينها وبين الفنانة اللبنانية نجوى كرم؟ وهل قرّرت وفاء صبّ الزيت على النار، أم سعت إلى مجرّد توضيح سوء التفاهم من أحلام وذلك بهدف السعي إلى حلّه؟.

في سياق الحلقة، تردّ أحلام على سؤال حول من هي الفنانة التي تستحق لقب “فنانة الخليج الأولى”، ثم تتحدّث عن الحروب التي أشعلتها مواقع التواصل الاجتماعي بسبب آرائها الحادة أحياناً… إضافة إلى تطرّقها إلى برامج المواهب الأُخرى “Arab Idol” و”The X Factor” وسواهما، ولجان تحكيمها. وتختم وفاء بعبارة ستردّدها في نهاية كل حلقة، وتتحوّل معها إلى شعار البرنامج، وهي: “الدنيا رحله في متاهة، لا تضيّع وقتك وأنت تبحث عن مفتاحها”.

unnamed (6) unnamed (7)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع