“أيام الولدني” يضحككم ويخفف عنكم

“أيام الولدني” يضحككم ويخفف عنكم

- ‎فيمتفرقات, مواضيع هامة
49
0

أجواء كوميدية تبثها قناة السومرية في مارس

“أيام الولدني”  يضحككم ويخفف عنكم

السومرية- 11مارس 2010- لأن الانسان بحاجة للضحك والترفيه ولأن معظم المسلسلات تعالج مشاكل اجتماعية وسياسية، حان الوقت للتسلية والضحك مع دريد لحام في المسلسل السوري “أيام الولدني” على قناة السومرية- الشبكة الفضائية العراقية- وذلك مساء كل اثنين الساعة العاشرة وعشرة دقائق مساءاً بتوقيت بغداد.

يعود دريد لحام إلينا بمسلسل كوميدي بعنوان “ايام الولدنة” الذي حقق نجاحاً كبيراً بنيله خمس من أهم الجوائز في ختام مهرجان القاهرة للإعلام العربي ، يأتي في مقدمتها: جائزة أفضل مسلسل كوميدي، جائزة أفضل إخراج للمخرج مأمون البني وأفضل سيناريو للكاتب حكم البابا وأفضل ممثل للفنان باسم ياخور.

هذا المسلسل المؤلف من 28 حلقة  يصور مغامرات رجل متقدم في العمر مشرف على الموت يقرر الهرب من المشفى خلسة لتحقيق أحلامه القديمة المتراكمة ولتنفيذ ما يفكر به يختار ابنه البكر الذي كان على خلاف معه طوال حياته لمرافقته في رحلته.

وعبر رحلة الأب مع ابنه الأكبر يمر بكل المحطات التي عبرها في حياته السابقة محاولا ً تحقيق ما لم يحققه من أمنياته الشخصية، فيبحث عن المرأة التي أحبها في مراهقته ويرد الكف للشخص الذي ضربه منذ أعوام طويلة ويقوم بالأفعال التي تذكره بأنه لم يعش الحياة كما أراد دون أن ينسى الحاضر والراهن المعاش من خلال محاولته كسر حواجز الخوف التي عاشها في حياته وتصفية حسابه الماضي عن طريق الأحداث الراهنة.

ومن خلال مغامرات طريفة يلجأ فيها الأب وابنه للتنكر والتشرد وتدبير المقالب ومعاندة قوانين الواقع، يقترب الأب من ابنه، والابن من أبيه فيفهمان بعضهما البعض بطريقة لم يكونا يستطيعا الوصول إليها في السابق، ويكتشفان مع المعايشة خارج الأطر التقليدية أنهما أصبحا شخصاً واحد في جسدين، ليختفي سوء الفهم وسوء التقدير الذي حكم علاقتهما في حياتهما السابقة.

تم التصوير بطريقة ملائمة للاحداث تتماشى مع جو الفكاهة والتسلية. ويرافق دريد لحام في هذا العمل الناجح عدد من الممثلين السوريين اللامعين منهم:خالد تاجا، باسم ياخور، أندريه سكاف، سلمى المصري.

يطمح العمل إضافة إلى الرغبة في رسم البسمة على شفاه مشاهديه إلى الاحتفاء بالحياة الحقيقية غير المزيفة، والى الاعتبار للعواطف الإنسانية البكر ولمفهوم العلاقة الأسرية بين الأب وأبنائه في صورتها الأمثل خارج المصالح والحسابات المادية، كما يطمح إلى تقديم صورة انتقاديه ساخرة للواقع الذي نعيش فيه من مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والمعيشية.

تابعوا “أيام الولدنة” على قناة السومرية مساء كل اثنين الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت بغداد ويعاد نهار كل ثلاثاء الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.

_انتهى_

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة