اماندا أبو عبد الله نجمة إخراج جديدة لبنانية بجوائز محلية وأوروبية

اماندا أبو عبد الله نجمة إخراج جديدة لبنانية بجوائز محلية وأوروبية

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة

 

أماندا أبو عبد الله إبنة طوني أبو عبد الله المعروف فنياً بالمؤلف الغنائي ” طوني أبي كرم” 

نجمة إخراج جديدة لبنانية بجوائز محلية أوروبية

أماندا أبو عبد الله نجمة جديدة بدأت تسطع في عالم الاخراج بعد تخرجها من جامعة روح القدس ( الكسليك) مباشرة حيث قامت بكتابة سيناريو وإخراج فيلم لبناني قصير  إسمه ” حكي بلا طعمة” تم تنفيذ الانتاج والمونتاج في شركة ” wahm” من إشراف ” ليليان حنبلي” .

أظهرت أماندا في الفيلم بعضاً من مواهبها وأفكارها الجديدة، المتطورة والمختلفة عن المعتمد حالياً في مختلف كليبات الاغاني المصورة وهذا ما هم بحاجة اليه فعلياً الفنانين خاصة والمشاهدين عامة.

–  شارك الفيلم في المهرجان الثالث لأفلام تخرج الطلاب الذي أقيم في جامعة ” NDU” في 8 الى 15/11 /2009 مع مجموعة أفلام طلاب الجامعات من لبنان حيث نال الجائزة الثانية، مع العلم ان الفيلم الذي نال الجائزة الاولى هو باللغة الفرنسية مترجم الى اللغة الانجليزية مما يعني أن فيلم أماندا يعتبر الاول كفيلم لبناني بين مجموعة من الافلام اللبنانية.

–  شارك فيلم أماندا في مهرجان السينما الاوروبية السادس عشر (2009) الذي أقيم في “sofil” الاشرفية من 26/11 الى 6/12/2009 حيث نال أفضل فيلم قصير بين كافة الافلام المشاركة وقد سلمها رئيس بعثة الإتحاد الاوروبي السفير ” باتريك لوران” شخصياً شهادة الجائزة ودعوة لمشاركة فيلمها في مهرجان الفيلم القصير كراكوق بولونيا في ايار 2010.

–  يذكر بأن أماندا هي إبنة طوني أبو عبد الله المعروف فنياً بالمؤلف الموسيقي ” طوني أبي كرم” وهي قامت سابقاً بإخراج الفيديو كليب الخاص بشركة طيران الشرق الاوسط MEA الذي صور سينمائياً لأغنية ” حلق يا لبنان” وهو يعرض على كافة طائرات MEA .

–  إن الساحة الفنية هي فعلاً بحاجة الى هذه الموهبة الجديدة التي بدأت طريقها بخطوات النجاح اللامع.

–  خبر عاجل تبارك لأماندا وتتمنى لها التفوق والنجاح على أمل أن نشهد لها أعمالاً تغير لنا الصورة من السيء الى الحسن.

GetAttachment

aq

amn

amm

am

شاهد أيضاً

عاصي الحلاني حوّل ختام مهرجانات جزين السياحية الى عرس وطني بامتياز 

أحيى فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الحفل الختامي