الاعلامية والشاعرة أميرة الفضل تعود الى الشاشة أميرة من خلال قناة الآن

الاعلامية والشاعرة أميرة الفضل تعود الى الشاشة أميرة من خلال قناة الآن

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة
156
0

قناة الآن تطلق البرنامج الحواري الضخم  والأول من نوعه  في الشرق الأوسط “أمـــــــــــيرة”

 

أستقبلت قناة “الآن” العام الجديد باطلاق أضخم البرامج الحوارية “أمـــــيرة” والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط من تقديم الاعلامية “أميرة الفضل” خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق العنوان بمنطقة وسط دبي – برج خليفة بحضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين الذين يمثلون ابرز الصحف اليومية والمجلات المهتمة بشؤون المرأة والمجتمع في العالم العربي.

يهدف البرنامج الجديد إلى تمكين دور النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن على تحقيق احلامهن والأخذ بأيديهن في مسيرة كفاحهن من أجل حياة أفضل ويركز على القصص والقضايا الملهمة التي تؤثر في المشاهد بصورة عميقة، ويتيح الفرصة  لضيوفه لاطلاق العنان لافكارهم الابداعية، ما يفتح قنوات تفاعل بينهم وبين المشاهدين والجمهور الحاضر في الاستديو.

وسيكون للبرنامج ارتباط وثيق مع الشركات الكبيرة والجمعيات غير الربحية في المنطقة حيث يتيح البرنامج فرصة المشاركة بتدريب وتأهيل النساء على تخطي العقبات وتغيير حياتهن نحو الافضل.

يعتبر البرنامج بمثابة منتدى لتبادل الخبرات الحياتية حيث يستضيف ايضاً الشخصيات الأكثر تأثيراً في الوطن العربي من المسؤولين والنجوم  ويسلط الضوء على تجاربهم الانسانية. سيكون التركيز في كل حلقة على حالة انسانية معينة من واقع الحياة التي ستجد من البرنامج منبراً لطرح قضاياها على المسؤولين والذين سيساهمون بدورهم في مساعدة ضيوف البرنامج بطريقة ايجابية. ويقوم البرنامج بمتابعة هذه الحالات حتى تتحقق النتائج والأهداف المرجوة. كما سيتناول مسائل ترتبط بكافة جوانب الحياة ولا سيما الترفيه الذي يحوي رسائل هادفة تقدم إلى المشاهد بطريقة مبتكرة وغير روتينية.

تصدرت قائمة المتحدثين في المؤتمر الصحفي مقدمة البرنامج الإعلامية أميرة الفضل التي أعربت عن حماسها ازاء التجربة الجديدة قائلة :”يشرفني الانضمام إلى قناة الآن عبر البرنامج الحواري الضخم  وغير المسبوق على صعيدي الفكرة والمضمون وأنا متفائلة حول الأصداء التي سيحدثها في العالم العربي، لاسيما أن المرأة في هذا الجزء من العالم في حاجة الى نسمة من الهواء المنعش. كما أنها تحتاج إلى الدعم والتقدير. وسنعزز تواصلنا المعنوي معهن من خلال القصص الملهمة التي تتناولها فقرات البرنامج المتنوعة “.

ووصفت رولا الدبس مديرة البرامج في قناة الآن البرنامج الجديد بأنه خطوة هامة تساعد القناة في إيصال رسالتها إلى المرأة العصرية وتغيير المجتمع بطريقة عميقة، ولخصت رؤى البرنامج بأنها مبادرة تهدف الى تمكين دور المرأة في المجتمعات العربية ودعمها وازاحة العقبات التي تعترض طريقها، وسيحقق البرنامج قفزة نوعية في مجال البرامج الحوارية حيث ستكون المشاركة في الحلقات تفاعلية بين الضيوف وفئات المجتمع المختلفة “

وبصفتها أحد أقطاب الأدارة النسائية في قناة الآن ذهبت السيدة نسرين صادق مديرة قسم الأخبار إلى القول “عادة ما تكون محتويات البرامج النسائية من أفكار ذكورية ولكنني أشعر بالفخر والسعادة تجاه خطوة قناة الآن بانتاج برنامج يحمل بصمات نسائية ويلامس قلوبهن”.

وأخيراً أشارت السيدة زويا صقر مديرة التسويق والمبيعات إلى الميزانية الضخمة والتقنيات المتطورة التي رصدتها الآن لانتاج البرنامج، الأمر الذي يجعله جاذبا لمشاركة المؤسسات والشركات الكبيرة في المنطقة سواء كان ذلك عبر الرعاية أو الإعلانات وأضافت:” أنا واثقة أن برنامج أميرة بفكرته غير المعهودة سيساعدنا في الوصول إلى كل بيت عربي، مما يضمن للمعلنين انتشاراً واسع النطاق لعلاماتهم ومنتجاتهم التجارية”.

يبدأ بث حلقات الموسم الأول من برنامج “أميرة” والتي يصل عددها إلى 30 حلقة في موسمه الأول في فبراير 2010 وهو من انتاج استديو  فيزيون (Studio Vision)  في لبنان ومن اخراج المخرج اللبناني باسم كريستو.

 لمحة عن قناة الآن:

قناة الآن محطة فضائية مقرها مدينة دبي للإعلام تبث برامجها لكافة الدول العربية بأسلوب ممتع ومحبب للجميع ليتمكنوا من التفاعل مع القناة براحة وسهولة والتعبير عن آرائهم بحرية تامة.
يتميز تلفزيون “الآن” بتقديمه برامج تثقيفية وترفيهية يتم عرضها بأساليب في غاية الإبداع والإبتكار. وإضافة إلى الدور التثقيفي والترفيهي للقناة، فهي تخاطب جمهورها العربي من الشباب الديناميكي والمعاصر من خلال فهم متطلباتهم وطموحاتهم المستقبلية. كما تحرص قناة “الآن” على إيلاء القسم الرئيسي للمرأة العربية العصرية لتكون لها صديقة ومرشدة وتساعدها في العديد من قضاياها المفيدة لها ولعائلتها.

السيرة الذاتية لأميرة الفضل

ولدت الإعلامية والشاعرة أميرة الفضل ونشأت في المملكة العربية السعودية، درست الفن والاداب في جامعة الملك سعود وأثناء دراستها الجامعية نالت تدريباً في اذاعة الرياض، حيث عملت في العديد من الوظائف مثل مذيعة، كاتبة سيناريو، محررة ومراسلة.    

بدأت حياتها المهنية كمذيعة في  راديو MBC FM في الفترة من عام 1996 حتى عام 2005 ، وقامت بتقديم برامج عديدة نالت اعجاب الجمهور. كان اهمها برنامجي مساحة حرة ومشوار الأحبة وقد نال الأخير جائزة أفضل برنامج عن فئتي الشعر والثقافة لمدة ثلاث سنوات.

كما قدمت فعاليات مهرجان الصيف السنوي “جدة غير” في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية لمدة 4 سنوات. وحصلت على جائزة أفضل مذيعة في دول مجلس التعاون الخليجي.

كانت عضوا في لجان التحكيم لعدد من المحافل الشعرية منها، مهرجان “أهل  القصيد” لمدة ثلاث سنوات في الكويت ومهرجان الشعر الثقافي في قطر لمدة سنتين.

انتقلت إلى مجموعة روتانا حيث كانت تقدم برنامج “بيت القصيد” على شاشة روتانا طرب والذي أحتل المرتبة الثانية حسب تصنيف جريدة الوطن الكويتية، كما قامت بتقديم البرنامج المعروف “ست الستات” على شاشة روتانا سينما إلى جانب الإعلامية هاله سرحان لمدة عام.

كما قدمت برنامج “خيمة رمضانية”على شاشة روتانا سينما من مصر، ومن ابرز برامجها على روتانا خليجية كان برنامج “خليجيات” الذي قامت بتقديمه على مدى ثلاث سنوات ومن أهم ضيوفها كانت أحلام، محمد عبدو والدكتور أبوبكر سالم.

 ثم انتقلت إلى تلفزيون أبو ظبي حيث قامت بتقديم برنامج  المواهب الناشئة “ستارز ونص” والذي تميزه بشكله الجديد والمختلف وبرنامج “من الأحق” لفترة موسمين .

حصلت أميرة على عدة جوائز من إدارة مجموعة MBC ، وكذلك شهادات تقدير من عدة منظمات عامة مثل الدفاع المدني في محافظة  جدة في المملكة العربية السعودية، وهيئة التراث في  المنطقة الشرقية (الدمام) لمشاركتها في تقديم حفل الزفاف الجماعي لمدة 4 سنوات.

إلى جانب ذلك فقد حصلت على شهادة تقدير من جامعة الملك عبد العزيز في جدة لمشاركتها في حملة من أجل العناية بالأسنان وقد فازت في استفتاء اختيار أفضل مذيع لعدة مجلات وصحف، بما في ذلك مجلة “زهرة الخليج” وصحيفة الرياض.

كما تم تكريم أميرة في المنتدى الإعلامي للمرأة العربية في قطر.

وتجدر الإشارة إلى أنها حلت ضيفة على أهم البرامج الحوارية على القنوات الفضائية العربية.

 

About the author

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة