AUTتكرم نخبة من طهاة المطبخ اللبناني بحضور وزير السياحة

AUTتكرم نخبة من طهاة المطبخ اللبناني بحضور وزير السياحة

- ‎فيبرامج وتلفزيون, متفرقات, مواضيع هامة
44
0

برعاية وحضور وزير الثقافة فادي عبود، أقامت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT – حالات كلية ادارة الاعمال- قسم الادارة الفندقية ، حفلا كبيراً كرّمت فيه نخبة من طهاة المطبخ اللبناني.

 

افتتح الحفل السيد مارسيل حنين، نائب رئيس جامعة AUT للعلاقات الخارجية الذي رحّب بالحضور وعرّف بالمكرمين، تبعه السيد زياد أصفر منسّق قسم الادارة الفندقية، الذي سلّط الضوء في كلمته على أهمية كل من اتخذ إعداد الطعام مهنة له معتبراً ذلك فناً بحد ذاته، مما يضع على عاتق كل شيف مسؤولية اعداد غذاء سليم ومراعاة المعايير الطبية والصحية…واضاف ان المكرمين اليوم هم رموز التجديد والنجاح، وأن قسم الادارة الفندقية ينوي أن يجعل من هذا التكريم حدثاّ سنوياً.

وكانت كلمة للسيدة غادة صقر حنين رئيسة الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT التي شكرت المكرمين على عطاءاتهم وابداعاتهم وانفتاحهم على مختلف الحضارات، وتمنّت على طلابها أن يحتذوا بهم، لان لهم الفضل الاكبر في نقل صورة لبنان الحضارية الى الخارج.

ثم جاءت كلمة معالي وزير السياحة فادي عبود الذي نوّه بالمكرّمين وشدد على أهمية المطبخ اللبناني وعلى لبنانية العديد من الاطباق كالحمص بالطحينة والقهوة البيضاء، وتمنّى ازدهار الصناعة التصديرية لما لها من انعكاس ايجابي على قطاع السياحة.

تلا الخطباء فيلم مصوّر عرض نجاحات كل من الطهاة المكرَّمين، ثم وزّعت الجوائز من قبل السيدة حنين ومعالي وزير السياحة على السيدات والسادة:

 

– اسكندر عباجي.

– الياس أبو سمرة.

– شارل عازار.

– نظيرة حداد بيطار.

– سامر حلاب.

– كلوفيس خوري.

– غريغ معلوف.

– فيليب مسعود.

– جو برزا .

 

حضر الحفل النائب عباس هاشم، والمديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك، و نقيب المؤسسات السياحية بيار اشقر، ونقيب أصحاب المطاعم بول عريس، ونقيب اصحاب وكالات السفر والسياحة جان عبود، اضافة الى حشد من أصحاب المطاعم والفنادق وعدد كبير من الطهاة، وفعاليات اجتماعية وثقافية.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس