برج دبي أطول برج بالعالم

برج دبي أطول برج بالعالم

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة

برج دبي: أول مدينة عمودية متكاملة!!

ما تشاهدونه في هذه الصورة الرائعة ليس مبنى أسطوري من أحد أفلام الخيال العلمي، بل هو مبنى أسطوري من أرض الواقع يحمل اسم برج دبي الذي يعد أطول برج في العالم!

يقع برج دبي المدهش في مدينة دبي بدولة الإمارات، وتمتلكه شركة إعمار العقارية التي تعد أحد أكبر الشركات العقارية في العالم!

حين نتحدث عن برج دبي، فنحن لا نتحدث عن مبنى أو برج بالمفهوم الذي نعرفه، بل نتحدث عن أول مدينة عمودية متكاملة في العالم! حيث سيكون عدد سكان برج دبي قرابة الـ100,000 نسمة!! وسيضم محلات تجارية وأماكن للترفيه وفندقاً ومباني سكنية وأجنحة خاصة للمؤسسات وحديقة بانورامية!

ولتتخيلوا حجم برج دبي، لنأخذ رحلة مصورة إليه لنتعرف على بعض الحقائق التي ستذهلكم:

مساحته الإجمالي 4,000,000 متر مربع، وسيكون البرج مكوناً من 162 طابقاً، منهم 37 طابقاً كفندق ليضم 403 جناح فندقي. هذا الفندق هو أول فندق في العالم يصممه المصمم الشهير جورجيو أرماني بنفسه!

سيضم برج دبي كذلك 54 مصعد كهربائي وستصل سرعة أسرعهم لـ10م/ثانية!

بدأ العمل في برج دبي في يناير 2004، واستهلك حوالي 330 ألف متر مكعب من الإسمنت المسلح، وحوالي 39 ألف طن متري من القضبان الفولاذية، ونحو 142 ألف متر مربع من الزجاج!!

ما يثير الإعجاب حقاً هو أن هذا برج دبي مع كل روعته ليس نهاية المطاف، بل هو جزء من مشروع عمراني ضخم بقيمة 20 مليار دولار يتوقع أن يغير ملامح دبي تماماً، وتقول عنه شركة إعمار أنه سيكون “أرقى كيلومتر مربع على وجه الأرض”!!

شاهد أيضاً

وسام صليبا يوصل صرخة المهجّرين العراقيين إلى العالم

  بمظاهرة سلميّة للمرّة الثانية على التوالي للاجئين