“رغبات منتصف الحب”… ديوان شعري جديد لزاهي وهبي

“رغبات منتصف الحب”… ديوان شعري جديد لزاهي وهبي

بيروت في 30 أيار- مايو 2010،  أصدر الشاعر والاعلامي زاهي وهبي ديوانا جديداً بعنوان “رغبات منتصف الحب” عن الدار العربية للعلوم. وكتب الشاعر بول شاوول على الغلاف الأخير كلمة عن وهبي جاء فيها: “زاهي وهبي يجمع ما صعُب على كثيرين من الكتّاب جمعه: الشعر في مساحته الخاصة والإعلام في فضاءاته وأمكنته الرحبة، من دون ان يعتدي واحدهما على الآخر.

فتجارب زاهي تتراكم، وتتطور، وتتجاذب من الذاتي الداخلي الحميم الخصوصي الى الفردي الجماعي. وفي المديين لحظة ينبوعية تجعل من الذاتي خروجاً الى الآخر (أنا سواي)، ومن الفردي (الجماعي) امتداداً للذات.

إنها اللعبة الصعبة التي بات شاعر «رغبات منتصف الحب» يدخرها ويمارسها من دون الانغلاف في الأولى، أو التعميم في الثانية، لا سيما في اللغة الشعرية نفسها، التي تحافظ على مجازفة اللغة بصورها وتناقضاتها وظلالها وبين تداعياتها التي يعرف زاهي كيف يروّضها في بناء مليء بالإشارات لكنه بعيد عن الجفاف. وإذا كانت القصيدة بمفهومها العام قد تؤدي احياناً الى “العزلة” الجمالية، فإن زاهي عرف كيف يكتب قصيدة ملمومة لكن بعلامات مفتوحة”.

وكان صدر الديوان نفسه في طبعة خاصة وزّعت مع مجلة “دبي الثقافية”. يُذكر أن لوهبي دواوين شعرية عديدة لعل أبرزها: حطاب الحيرة 1990، صادقوا قمرًا 1992، فى مهب النساء 1998، ماذا تفعلين بى؟ 2004، يعرفك مايكل أنجلو 2009، كيف نجوت 2010، أضاهيك أنوثة 2010، تجرى من تحتها الأنهار 2011، أغنى لها 2011.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع