الدراما اللبنانية: عصر ذهبي أم صناعة وهمية أم فورة مؤقتة؟مأكولات فاسدة على الشاشات…مافيات وفوضى ونافذون وارباح طائلة

الدراما اللبنانية: عصر ذهبي أم صناعة وهمية أم فورة مؤقتة؟مأكولات فاسدة على الشاشات…مافيات وفوضى ونافذون وارباح طائلة

- ‎فيأخبار الفن, متفرقات, مواضيع هامة
70
0

 

الموضوع: موجز حلقة الثلاثاء القادم 11 تشرين الثاني 2014

في الحلقة المقبلة من “بلا طول سيرة”، مأكولات فاسدة على الشاشات… مشاهد منفرة ومقرفة تضرب عصب الصناعة الغذائية في لبنان وثقة المواطن… وفي المقابل، المواطن ينشر صور أشهى أطباقه على شبكات التواصل الإجتماعي. ما سبب هذه المفارقة ولماذا دغدغة المشاعر عبر الطعام؟ ما موقف نقابة أصحاب المطاعم والصناعات الغذائية؟ وما تعليق صاحب مدوّنة “نو غارليك نو أونيونز” أنطوني رحيّل؟ وفي جديد التجارب الاجتماعية: هل يأكل اللبنانيون سندويشة فلافل مجهولة المصدر؟

في الحلقة أيضاً، وسط تفاقم أزمة الكهرباء والمولدات، مافيات وفوضى ونافذون وارباح طائلة… وبلديات في دائرة الاتهام. حساب على الورقة والقلم لمعرفة أرباح أصحاب الموتورات وخسائر كهرباء لبنان. زافين يبحث عمن يحمي المواطن من مافيا موتورات الكهرباء. كيف تتحول الدولة شريكة في سرقة اللبنانيين ولماذا “بتّك الساعة” كل ساعة؟

الدراما اللبنانية: عصر ذهبي أم صناعة وهمية أم فورة مؤقتة؟ المخرج طوني فرج الله والممثلة تقلا شمعون في حديث حول الانتاجات اللبنانية وتجربة الأكاديمية اللبنانية للسينما التي أطلقاها لتأهيل الكوادر الفنية الجديدة. كاميرا بلا طول سيرة ترصد أجواء افتتاح فيلم “وينن؟”. سبعة مخرجين شباب مع سبع نجمات من ثلاثة أجيال في فيلم واحد يحمل قضية مخطوفي الحرب.

كلير دمعة تتحدث عن دمعة كلير. بعد تجربتَي طلاق بين لبنان وفرنسا، خبيرة الموضة كلير دمعة تُطلق “لانجيري الطلاق” كهدية للمرأة المطلقة. ماذا لديها لتقول عن آخر تجربة عاشتها؟ وكيف يتحول الرجل اللبناني بعد ان يعيش في فرنسا؟

يُعرض برنامج “بلا طول سيرة” مع زافين قيومجيان كل ثلاثاء الساعة 8:30 بتوقيت بيروت على شاشة تلفزيون المستقبل.

برنامج “بلا طول سيرة”
إعداد وتقديم: زافين قيومجيان
الثلاثاء الساعة 8:30 ليلا بتوقيت بيروت
unnamed (1)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس