مطربة شابة غنّت “أمّ كلثوم”

مطربة شابة غنّت “أمّ كلثوم”

- ‎فيمتفرقات, مواضيع هامة

“فرح”:

مطربة شابة غنّت “أمّ كلثوم” منذ أن بلغت عامها الرابع!

 

عشقت المطربة الشابة “فرح” الموسيقى والغناء منذ نعومة أظافرها، ولاحظ والدها ميولها إلى الإستماع إلى الأغنيات الطربيّة وهي بعد في عامها الرابع، فراح يساعدها في حفظ كلمات أغنيات أمّ كلثوم، إلى أنّ غنّت للمرّة الأولى أمام عائلتها وأقاربها أغنية “أنا في انتظارك”، وأمام زملائها في المدرسة أغنية “ستّ الحبايب” لفايزة أحمد خلال حفلة خاصّة بعيد الأم، وكانت حينها في الخامسة من عمرها. 

إعتاد تلاميذ مدرستها على إحياء “فرح” جميع حفلات المدرسة، وكان ظهور التلميذة الموهوبة الأوّل أمام الشاشة من خلال برنامج المواهب KIDS الذي عرضه تلفزيون المستقبل، وكانت إبنة التاسعة، الطفلة الوحيدة التي غنّت لأمّ كلثوم عوضاً عن أداء أغنيات الأطفال. وكانت فرح في تلك الأثناء تقدّم وصلة طربيّة قصيرة في بعض الخيم الرمضانية خلال الشهر الفضيل من كلّ عام.

لما بلغت الثانية عشرة من عمرها، شاهدت “فرح” بالصدفة الإعلامي زاهي وهبي في وسط بيروت، أثناء اجتماعه بالممثلتين نورهان، وغادة عبد الرازق، فاقتربت من الإعلامي القدير وغنّت له أغنية “حبّ إيه” لأم كلثوم، فتأثّر وهبي بموهبة الطفلة الجريئة، وكذلك النجمة المصرية غادة عبد الرزّاق التي أصرّت أن تشارك “فرح” في الحلقة التي كانت ستصوّرها مع زاهي. وبالفعل، دعا زاهي وهبي الطفلة “فرح” لكي تحلّ ضيفة على الفقرة الأخيرة من برنامج “خلّيك بالبيت” المخصّصة لإستضافة أبطال مسلسل “الحاج متولّي”. وغنّت “فرح” بعد المشاركة في الحوار أغنية “بتفكّر في مين” لأم كلثوم، وبُثّت تلك الحلقة مباشرة على الهواء عبر تلفزيون المستقبل.

بين الثالثة عشرة والسادسة عشرة من عمرها، درست “فرح” السولفيج والعود لمدة سنة واحدة في الكونسرفاتوار الوطني اللبناني، كما غنّت في مهرجانات ليالي دبي للتسوّق.

تقدّمت “فرح” فيما بعد إلى برنامج “سوبر ستار” في موسمه الرابع، ثمّ إضطرّت إلى الإنسحاب من البرنامج قبل التصفيات النصف النهائيّة بسبب عارض صحّي ألمّ بها. ثمّ عادت واشتركت في برنامج “لمين الغنّية” على تلفزيون المستقبل، ثمّ في برنامج “غنّيها وعلّيها” على قناة “وناسة” التابعة لمجموعة MBC والتي فازت فيه بالمركز الثاني. وإثر ذلك إختارتها شركة “بلاتينوم ريكوردز” ووقّعت معها عقد إنتاج وتوزيع وإدارة أعمال، وأطلقت لها ألبومها الأوّل وعنوانه “حاضر يا زمان” خلال إحتفال أقيم في بيروت، غنّت فيه “فرح” برفقة فرقتها الموسيقيّة المؤلّفة من 14 عازفاً وموسيقياً.

يضمّ ألبوم “فرح” الأوّل 9 أغنيات إختارتها الشركة بعناية، وتمّ تصوير أغنية “إشتقتلِّك” مع المخرج فادي حداد. قامت محطات مجموعة MBC وباقي القنوات التلفزيونيّة بعرضه بكثافة.

تتابع “فرح” حالياً بالإضافة إلى دراستها الجامعيّة، دروساً في الغناء مع الملحّن رواد رعد، وهي تتحضّر لتصوير أغنية ثانية من ألبومها خلال الأيّام القليلة المقبلة.

 

v    ألبوم فرح “حاضر يا زمان” من إنتاج وتوزيع بلاتينوم ريكوردز ويتضمّن 9 أغنيات هي:

ü    زعلانة منّك: كلمات وألحان طوني أبي كرم، توزيع نيكولا شبلي.

ü    ما متّ بغرامي: كلمات فارس إسكندر، ألحان سليم سلامة، توزيع عمر صبّاغ. 

ü    ضايع قلبي: كلمات سمير نخلة، ألحان طارق أبو جودة، توزيع جان ماري رياشي. 

ü    إذا بدّك: كلمات مارسيل مدوّر، ألحان ياسر جلال، توزيع مارسيلينو. 

ü    حاضر يا زمان: كلمات نزار فرنسيس، ألحان سمير صفير، توزيع وسام عبد المنعم. 

ü    إشتقتلِّك: كلمات نزار فرنسيس، ألحان سمير صفير، توزيع داني حلو. 

ü    وبيستاهل: كلمات سهام الشعشاع، ألحان عصام كمال، توزيع مارسيلينو.

ü    نجّم ليلك: كلمات نزار فرنسيس، ألحان رواد رعد، توزيع داني حلو.

ü    عدّاني العيب: كلمات نادر عبد الله، ألحان وليد سعد، توزيع فهد.    

 

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة