“فيروز” مسلسل يجمع الانتقام والتسامح

“فيروز” مسلسل يجمع الانتقام والتسامح

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة
139
0

السومرية، 15 مارس 2010  في جو مليء بالتشويق، يعرض حالياً على قناة السومرية، القناة الفضائية العراقية، دراما تلفزيونية عراقية جديدة بعنوان “فيروز” وذلك مساء كل خميس وجمعة الساعة الثامنة واربعين دقيقة بتوقيت بغداد.

قصّة المسلسل والأحداث المتتالية فريدة لأنها لم تطرح في أي مسلسل عراقي معروض أو مكتوب سابقاً ولكنها ليست فكرة غريبة عن المجتمع العراقي. واللافت أن النص كتب باللهجة البغدادية المبسطة والمفهومة قدر الامكان من جميع المشاهدين وحتى غير العراقيين منهم.

هذا المسلسل المؤلف من ثلاثة وثلاثين حلقة يجمع بين الحب والحقد والانتقام والتسامح حيث ينتصر الحق ويزول الشر وحيث الغلبة في النهاية للخير المتمثل بفيروز البطلة. قصة المسلسل مليئة بالصدف حيث يشاء القدر أن تعمل  فيروز(جمانة فؤاد) في احدى شركات الجبالي كمهندسة مباني وتعرف بعد فترة بأن صاحب هذه الشركات هو والدها الحقيقي عبد التواب وذلك بعدما تشاهد صورته في مكتب ابنه اسماعيل، تلك الصورة التي تتطابق مع الصورة الوحيدة التي كانت تمتلكها امها صباح حينما كان زوجاً لها. هذه الأم التي تحب فيروز كما عينيها ولهذا وحفاظاً على حسها المرهف تخفي عنها تلك الحقيقة. وهنا تقر فيروز الانتقام لها ولأمها وتدخل شركات هذا الرجل لكي تحضر لمعركتها الطويلة ، وفي خضم حقدها على والدها تقرر الانتقام من الجميع دون تمييز ودون رحمة، عملاُ وقناعة بأنها وأمها تعرضنا الى ظلم كبير وعلى جميع من شارك في هذا الظلم دفع ثمن غالياً سواء كانت مشاركتهم مباشرة أو غير ذلك. معركة فيروز كفرد ضد والدها الذي ينكرها ومن خلفه مؤسسته التجارية معركة قاسية. تقرر فيروز استعادة حقها المهدور والضائع غصباً. فتابعوا المسلسل لتعرفوا اذا تمكنت من ذلك أم لا.

جمع هذا العمل الدرامي أكثر من ستين شخصية تمثيلية بين رئيسية وثانوية عدا عشرات الكومبارس بين متكلم وصامت وهو من بطولة عبد المطلب السنيد، ليلى سمور، هناء محمد، حسين عجاج وعبد الجبار الشرقاوي وجمانة فؤاد(فيروز) وتأليف كريم عبدالله محمد واخراج علي أبو سيف. تابعوا أحداث هذا العمل المشوق والمليئ بالاحداث المفاجئة مساء كل خميس وجمعة الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساءاً بتوقيت بغداد.

_انتهى_

 

About the author

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،